موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

الرئيسية /
العالم العربي
نشر السبت، ٤ أغسطس / آب ٢٠١٨
’لا تخافي يا مريم‘.. لقاء الشبيبة الأرمنية الكاثوليكية في بلد الأجداد

القامشلي - رافي سايغ :

على تراب أرض الوطن والأجداد أرمينيا، عقد لقاء الشبيبة الأرمنية الكاثوليكية الثاني بحضور رسمي رفيع المستوى وبمشاركة السفير البابوي في أرمينيا وجورجيا وممثل خاص لقداسة البابا فرنسيس نقل بركات وتحيات البابا للشبيبة المجتمعة من أكثر من 12 دولة وبحضور تجاوز 260 شابًا وشابة.

مخيم الكاردينال أغاجانيان في طوروس للأرمن الكاثوليك كان البيت الدافى للشبيبة لتعيش أيام مباركة ومن خلالها تعيد أكتشاف أرض الأجداد وثقافة الوطن الأم أرمينيا.

كل شيء في اللقاء كان يؤكد على أهمية دور الشبيبة في الكنيسة، وهذا ما شدد علية نيافة المطران روفائيل ميناسيان رئيس أساقفة أرمينيا وروسيا للأرمن الكاثوليك خلال حديثه أمام الشبيبة لقد كان هذا اللقاء حلم للشبيبة وكان أيضًا بالنسبة لنا حلم ان تحضر الشبيبة واليوم معا صنعنا الحلم.

رئيس الشبيبة الأرمنية الكاثوليكة المونسنيور كارنيك هوفسيبيان رحب بدوره بالمشاركين خاصة وأنهم يمثلون بلدان عديدة وحضارات متنوعه والقاسم المشترك الوطن الأم أرمينيا.

إنه اللقاء الثاني الذي تميز بحضور شبيبة القديس يوسف للأرمن الكاثوليك بالقامشلي ممثلين بلدهم سورية.. سورية الوطن المتألم والجريح من شر الحرب.

لحظات تاريخية بالفعل أختبرتها الشبيبة لأكثر من ثمانية ايام محاضرات وحوار ومواضيع تلمس ما يختلج قلوب الشبيبة.

لا تخافي يا مريم.. كان الشعار لهذا العام ليلتف حوله الشبان.

وكانت دعوة لكل المشاركين وخاصة لشبيبة القامشلب التي أتت لتعبر عن رغبتها في إيصال الصوت لكل العالم بأن الله معنا ولن نخاف لان رسالتنا هي من رسالة سيد السلام وحضورنا اليوم هو رجاء يتجدد وشعلة ننقلها لكل الشعوب التي تتألم من الحروب.

لا كنيسة من دون شبيبة ولا شبيبة مسيحية بدون كنيسة هذا ما أكده اللقاء ليكون كل شاب صاحب دعوة ورسالة يحكلها أينما كان في العمل والمجتمع.

أيام مباركة كانت الشبيبة محورها وكان اللقاء مناسبة لتعيد الشبيبة أكتشاف دورها المهم في الحياة.

وهذا ما خرج منه المشاركون.. رسالة نحملها بفخر ورجاء ننقله لأننا أبناء النور والقيامة.