موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ١٦ ابريل / نيسان ٢٠١٩
’كاهن بطل‘ خاطر بحياته لإنقاذ كنوز كاتدرائية نوتردام التاريخية من الحريق

باريس - وكالات :

خاطر "كاهن بطل" بحياته لإنقاذ بعض الكنوز التاريخية عقب الحريق الهائل الذي نشب في كاتدرائية نوتردام العريقة في العاصمة الفرنسية باريس.

ودخل الأب جان مارك فورنييه، المرشد الروحي لفرقة الإطفاء في باريس، إلى الكاتدرائية مع عدد من الرجال أثناء احتراقها حيث استطاع إنقاذ "إكليل الشوك" وبعض الكنوز التاريخية الأخرى من المبنى المحترق، مما دفع خدمات الطوارىء لإعلانه "بطلاً حقيقيًا".

يذكر ان وزير الثقافة الفرنسي فرانك ريستير صرح للصحفيين، إن الأعمال الفنية التي تم إخراجها من كاتدرائية نوتردام أثناء الحريق الذي اندلع أمس الاثنين سيجري نقلها إلى متحف اللوفر.

وأضاف أن بعض القطع الفنية، وبينها قطع مقدسة مثل إكليل الشوك للسيد المسيح، ورداء الملك لويس التاسع (القديس لويس) الذي يعود للقرن الثالث عشر، نُقلت في بادئ الأمر إلى مجلس المدينة والآن ستنقل إلى متحف اللوفر المجاور.

واشتُهر الأب فورنييه بشجاعته العظيمة في وسائل الإعلام، منذ دخوله مسرح "باتاكلان"، عقب هجمات باريس في 13 تشرين أول عام 2015، إذ وقع إطلاق نار جماعي أدى إلى مقتل 89 شخصًا أثناء حفل موسيقي في المسرح. وقام الكاهن بأداء الصلاة على الموتى، وإنقاذ الجرحى والتخفيف عنهم.