موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ٣١ مايو / أيار ٢٠١٩
’عذراء فاطيما‘ تصل ناعور، ورئيس البلدية يهدي درعًا للوفد البرتغالي

عمّان - أبونا :

قبيل وصوله إلى كنيسة قلب يسوع الأقدس في البلدة، قادمًا من مكان إقامته في مركز سيدة السلام، وقف الموكب الحامل شخص العذراء سيدة فاطيما أمام بلدية ناعور، حيث تم الترحيب بالوفد الضيف القادم من البرتغال برئاسة نائب رئيس مزار فاطيما الأب فكتور كوتينيو.

وقال رئيس البلدية زايد السواعير بأن ناعور تعكس الصورة الأردنية الزاهية في العيش المشترك بين المسلمين والمسيحيين، وبأنها منذ إنشاء مزار العذراء سيدة لورد أصبحت محجًا للعديد من الضيوف الذين يحلون على الأردن ضيوفًا أعزاء ويأتون إلى بلدهم الثاني.

وبعد إهداء الدرع للأب كوتينيو، شرح رئيس البلدية بأن اللون الأزرق يرمز إلى الماء الذي تميزت به ناعور مع نواعير المياه، واللون الأخضر يرمز إلى الزراعة المتطورة، وكذلك العلم الأردني الذي يظلل هذه المدينة، رمز المملكة الأردنية الهاشمية.

بدوره أعرب رئيس جمعية نشامى ونشميات ناعور عن فخره باستقبال الوفد، وقدّم كذلك درع الجمعية باسم أهالي ناعور وكافة المؤسسات العاملة هناك.

وقال الأب كوتينيو، شاكرًا لرئيس البلدية هذا الترحيب، بأن فاطيما في البرتغال هو مكان حج مسيحي عالمي شهير، ويعدّ من أكبر مراكز الحج، لكنه في نفس الوقت يستقبل أيضًا المؤمنين من مختلف الأديان، علامة على أن مريم العذراء مكرمة في الإنجيل والقرآن تستقطب جماهير من المسيحيين ومن غير المسيحيين، لكي تكون الأم التي تجمع جميع محبيها.

للمزيد من الصور:
https://www.facebook.com/pg/www.abouna.org/photos/?tab=album&album_id=2…
https://www.facebook.com/pg/www.abouna.org/photos/?tab=album&album_id=2…