موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ١١ ابريل / نيسان ٢٠١٩
’الشبيبة ووسائل التواصل الاجتماعي‘.. كتاب جديد للمطران يلدو

بغداد – أبونا :

صدر كتاب جديد للمطران باسيليوس يلدو، المعاون البطريركي للكلدان، بعنوان: "الشبيبة ووسائل التواصل الاجتماعي Youth & Social Media"، من مطبعة الديوان في بغداد 2019، وهو السادس من سلسلة كتب المطران يلدو.

ويلقي الكتاب الجديد الضوء على الإيجابيات والسلبيات لوسائل التواصل الاجتماعي، المخاطر والمنافع، الاستخدام الصحيح والخاطئ. فاليوم الكثير من الناس يستخدمون هذه الوسائل لأغراض عديدة: منها المعرفية للاطلاع على ما يجري في الساحة من مستجدات واحداث، ومنها للتأثير العاطفي من أجل إقناعهم بفكرةٍ ما أو رأيٍ مُعيّن. وكذلك تستخدم لأغراض تجارية وترويجية، كما لعبت دورًا سياسيًا كبيرًا في انعاش الثورات وتغيير الحكومات.

الفئة الشبابية هي أكثر من يستخدم شبكات التواصل الاجتماعي للتعبير عن مشاعرهم وأفكارهم وتطلعاتهم وامنياتهم ويمكن اعتبارها وسيلة لتبادل الآراء والثقافات في حال استخدامها بالشكل السليم وتكون مضيعة للوقت وهدّامة في حال كانت نوع من الإدمان وخالية الأهداف. فما يهمنا هو كيفية استخدامها لبناء الانسان والمجتمع.