يوم مقدس أنارنا: هلموا أيها الأمم واسجدوا للرب

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

يوم مقدس أنارنا: هلموا أيها الأمم واسجدوا للرب

الأب خالد قموه
2018/12/28

"يومٌ مقدس أنارنا: هلموا أيها الأمم واسجدوا للرب، إذ انحدر اليوم على الأرض نورٌ عظيم"

في هذا اليوم المبارك، وأمام هذا الحدث العظيم يشعر الانسان بالعجز في وصف هذا السِّر، ومهما حاويت فلسفات وعلوم الأرض كاملة أن تشرح وتُفسر ما حدث وما هو سِّر التجسد، تبقى فقط في ايطار المحاولات؟

لأن ما حدث اليوم قد غيّر، وقَلَب مجرى تاريخ البشرية، وأعطى للبشرية تاريخ جديد، وحياة جديدة.

اليوم لا نحتفل فقط بميلاد طفل ولد في مغارة في بيت لحم، وانما نحتفل بميلاد عالم ولد بميلاد هذا الطفل.

واللغة الوحيدة التي يجب أن تكون أمام هذا السّر وأمام هذا الحدث العظيم، هي لغة الصمت والتأمل، أن نقف أمام مغارة الميلاد ونتأملها عندها فقط سوف نبدأ بفهم هذا الحدث، بتأملنا مغارة الميلاد سوف نفهم وندرك، ما معنى الحُب الحقيقي، وماذا تعني التضحية، وكيف يكون الغفران والمسامحة، وسوف نكتشف قرب الله منّا، وندرك أن الذي نراه بعيداً منّا قد ضرب خيمته في وسطنا، وما كنّا نظنه مستحيلا أصبح ممكناً، وواقعاً.

وسندرك أن كل عمل محبة عظيم قد قمنا به، وكل فعل تنازل وتضحية قدمناه، وكل عمل مسامحة ومغفرة قمنا به مهما كان عظيما، وكبيرا في نظرنا، ما هو إلا نقطة من بحر محبة، وتضحية، وتنازل، ومغفرة ومسامحة الله للبشر.

فما هو واجبنا اليوم أمام هذا العيد، وهذه النعمة التي نلناها:

1. أن نشكر الله على نعمة تجسده بيننا، على قربه منّا، ومحبته لنا.

2. أن نتعلم من هذا العيد، أنه مهما قدمنا في سبيل الله، فهو لا يعتبر خسران، فلا يجب أن نخف من أن نقدم لله بسخاء، ليس فقط ما نملك من المادة، وانما أن نقدم ذواتنا، ارادتنا، محبتنا الصادقة، وقتنا، عائلاتنا.

3. في هذا العيد واجبنا أن نحمل نعمة الطفل الالهي، إلى كل إنسان بحاجة لهذه النعمة، من خلال محبتنا، ومغفرتنا للآخرين.

ميلاد مجيد وكل عام وأنتم بخير.

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء