موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ٢٨ فبراير / شباط ٢٠١٧
وفد من ’هيئة الإغاثة الكاثوليكية‘ في زيارة تضامنية للكاريتاس الأردنية
عمان - الكاريتاس :

قام وفد من الولايات المتحدة ضم كل من الكاردينال روجر ماهوني، الأسقف لوس أنجلس السابق، ورئيس الأساقفة سيلفانو توماسي، المراقب الدائم في الأمم المتحدة في جنيف، والسيد كيفن ابلباي من مركز دارسات المهجرين بجامعة فوردهام، والسيد كيفن هارتيجان، المدير العام لهيئة الإغاثة الكاثوليكية، بزيارة تضامنية لبعض مراكز ومواقع عمل جمعية الكاريتاس الأردنية للالتقاء مع الاخوة اللاجئين.

وبدأ الوفد الجولة بالاحتفال بالقداس الصباحي في كنيسة مركز سيدة السلام بمشاركة ما يقارب ١٥٠ شخصًا من الإخوة اللاجئين العراقيين. ومن ثم قام الوفد بجولة في حديقة الرحمة بمرافقة المدير العام السيد وائل سليمان وعدد من موظفي الكاريتاس الأردنية. وتم التعرف على هذا المشروع الذي بدأته الكاريتاس العام الماضي والذي يتضمن ورشات عمل ومشاغل توفر للإخوة اللاجئين الفرصة لتطوير العديد من المهارات الحياتية والعيش من المنتجات التي يتم تصنيعها. وخصص الوفد وقتًا للقاء المطران وليم الشوملي والدي رحب بهم في الأردن مشيدًا بأهمية هذه الزيارة.

وخصصت المرحلة الثانية من الحولة لزيارة مركز الكاريتاس في محافظة مادبا حيث تعرف الوفد على الخدمات المقدمة في المركز وبالأخص الإنسانية والإرشادية والصحية والتعليمية والالتقاء بالإخوة اللاجئين السوريين المتواجدين في المركز. ومن بعدها توجه الوفد لزيارة حديقة الرحمة التي تم انشاؤها في ساحة كنسية دير الروم الكاثوليك والتعرف على ورشات العمل الخاصة بعمل الفسيفساء.

ختام الزيارة كان في مدرسة دير اللاتين في منطقة ناعور حيث تقوم الكاريتاس الأردنية بتطبيق أحد مشاريعها التعليمية من خلال المدارس غير النظامية حيث زار الوفد الصفوف والتقوا بالطلاب الذين وصل عددهم ١٢٠ طالبًا ما بين صفوف الحضانة وصفوف دعم طلاب المدارس ضمن برنامج وحصص دعم التعليم غير النظامي.