موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ٢٦ يونيو / حزيران ٢٠١٧
وفد من كنائس الأردن يهنئ مفتي عام المملكة بعيد الفطر السعيد
عمان ، أبونا ، تصوير: أسامة طوباسي :

زار وفد من رؤساء الكنائس في الأردن، دار الإفتاء العام في المملكة، لتقديم التهاني إلى سماحة الدكتور محمد الخلايلة، مفتي عام المملكة، بمناسبة عيد الفطر السعيد.

وضم وفد الكنائس سيادة المطران فندكتس، مطران الروم الأرثوذكس، وسيادة المطران وليم الشوملي، النائب البطريركي العام للاتين في الأردن، والأب رفعت بدر، مدير المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام، والأب ابراهيم دبور، راعي كنيسة دخول السيد للروم الأرثوذكس في عمّان.

وإلى جوار سماحة المفتي حضر عطوفة الدكتور أحمد الحسنات، الأمين العام لدائرة الافتاء، وفضيلة الدكتور أحمد عمران، مدير التفتيش الشرعي، وفضيلة الدكتور حسان أبو عرقوب، مدير العلاقات العامة والتعاون الدولي، وفضيلة الدكتور أحمد الحراسيس مدير وحدة التطوير المؤسسي.

وثمن الحضور العلاقات الطيبة التي تربط المسيحيين والمسلمين في الوطن الأردني الواحد الذي يجمعهم تحت القيادة الحكيمة لجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم، وأشادوا بأجواء الاخوة والمودة التي تعززت خلال شهر رمضان المبارك، من خلال الدعوات أو المشاركات في مآدب الإفطار، وبخاصة التي أقيمت لرعاية الفقراء والأيتام والمهجرين. كما ثمنوا المبادرات التي تهدف الى تقوية أواصر الوحدة الوطنية، بعيدًا عن أفكار التطرف وإلغاء الآخر.