موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ٢٩ أكتوبر / تشرين الأول ٢٠١٩
وفد من جمعية فرسان وسيدات القبر المقدس في بلجيكا يزور الأردن

عمان – أبونا :

يزور وفد من الفرسان والسيدات الشباب من جمعية فرسان القبر المقدس، في هذه الأيام، الأرض المقدسة، وبعد زيارة إلى كل من (الأماكن اللي زاروها في الضفة)، وشاركوا في الاحتفال بعيد سيدة فلسطين، في دير رافات، انتقلوا إلى الأردن، حيث أقام السفير البلجيكي حفل استقبال في منزله، حضره عدد من الشخصيات الدينية والمدنية الصديقة لبلجيكا.

وفي اليوم الثاني، زار الوفد منطقة أم قيس التاريخية ومزار سيدة الجبل في عنجرة، ومدينة جرش الأثرية. ومساءً، التقوا بالأب رفعت بدر، مدير المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام، الذي حدثهم عن الأوضاع الدينية والسياسية والاقتصادية في الأردن وفي منطقة الشرق الأوسط.

وأكد على أن الحضور المسيحي في الشرق له رونقه وطعمه المميز، ولن تستطيع قوى الظلام والتعصب أن تزيح هذا الحضور، ذلك أن الشراكة التاريخية بين المسلمين والمسيحيين هي متينة، وتمثّل الصد المنيع لأي انقسام على أساس ديني. وجرى حوار موسع بين الضيوف والأب بدر حول مختلف جوانب الحياة في المملكة الأردنية وفي فلسطين.

وكان الوفد قد احتفل بالقداس الإلهي في كنيسة سيدة السلام، برئاسة المطران جان بيير ديلفيل، أسقف أبرشية لييج البلجيكية، الذي يرأس الوفد الحاج إلى الأرض المقدسة.

للمزيد من الصور:
https://www.facebook.com/pg/www.abouna.org/photos/?tab=album&album_id=2…