وفد أردني يشارك في مؤتمر كاريتاس الإقليمي في بيروت

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

وفد أردني يشارك في مؤتمر كاريتاس الإقليمي في بيروت

بيروت – أبونا
2019/02/27

عبّر مدير جمعية الكاريتاس الأردنية وائل سليمان عن سعادته بالمشاركة في أعمال االمؤتمر الذي تنظمه كاريتاس الشرق الأوسط وشمال افريقيا، حول رسالة ودور الجمعية في قلب الكنيسة الكاثوليكية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تحت عنوان: ’خدمة الخير العام في إطار التعددية‘، وذلك في دير سيدة الجبل، بمنطقة كسروان اللبنانية.

وقال بأن الأردن يقدّم خدماته للجميع بدون استثناء، سواء للأردنيين كعائلات وأفراد، أو للاجئين والمهجرّين من العراق وسوريا. وأعرب عن تقديره بإشادة قداسة البابا فرنسيس الدائمة بما يقوم به الأردن من استقبال وإيواء للاجئين والمهجّرين، وكذلك أشاد بالتعاون القائم بين المؤسسات الرسمية ومؤسسة كاريتاس الأردن، لأن الهدف واحد، وهو في النهاية خدمة الإنسان الموجود على الأرض الأردنية، سواء كان مواطنًا أصليًا أو وافدًا أو لاجئًا.

وبدوره قال الأب رفعت بدر، مدير المركز الكاثوليكي للدراسات والاعلام، من بيروت، إن الكنيسة في الأردن، كما في الشرق الأوسط، تقدّم الخدمات الجليّة والواضحة للجميع عبر مؤسساتها الخيرية، وأهمها في الفترة الأخيرة جمعية الكاريتاس. وأشاد أيضًا بالتعاون القائم في الأردن وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لأن من شأن هذه الأعمال الخيرية أن تخفف آلام الناس، وتبني أملاً في نفوس الأجيال، مذكّرًا بشكل خاص بالخدمات التعليمية التي تُقدم، بفتح مدارس خاصة، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، سواء للعراقيين أو السوريين لأن ذلك من شأنه أن يحيي روح التفاؤل لدى هؤلاء الأطفال بأن المستقبل سيكون أفضل بإذن الله.

ويشارك في أعمال المؤتمر رئيس كاريتاس الدولية الكاردينال لويس أنطونيو تاغلي، وعميد الدائرة الفاتيكانية المعنّية بخدمة التنمية البشرية المتكاملة الكاردينال بيتر توركسون، والأب قرياقوس شيروبوزاتوتاتيل ممثل عميد مجمع الكنائس الشرقية الكاردينال ليوناردو ساندري، ورئيس كاريتاس الشرق الأوسط وشمال أفريقيا السيد كبريال حتّي، إلى جانب حشد من البطاركة والأساقفة والكهنة، ووفود من جمعيات كاريتاس في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وفاعليات سياسية وروحية وناشطة في الحقل الاجتماعي. ومن الاردن يشارك مطران الروم الكاثوليك المطران جوزيف جبارة ومدير الهيئة الادارية الشماس جبران سلامة واعضاء الادارة المرافقين للسيد سليمان يزن مجج وعمر عبوي ومجدي بقاعين.

ويستمر المؤتمر حتى مساء السبت المقبل.

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء