موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ٢٤ مارس / آذار ٢٠٢٠
وفاة كاهن إيطالي رفض استخدام معدات طبية لكي يمنحها لمريض شاب
بطولة حقيقية...

أبونا :

 

توفي كاهن إيطالي بالفيروس التاجي (COVID-19)، وذلك بعد رفضه استخدام جهاز التنفس الاصطناعي، لكي يتمكّن مريض آخر، أصغر منه سنًا، من استخدامه بدلاً منه.

 

وتوفي الأب جوزيبي بيرارديلي (72 عامًا) بعد رفضه استخدام معدات طبيّة اشتراها أبناء رعيته. ونقلت صحيفة إيطالية، بأن الكاهن كان شخصية محبوبة ومعروفة جيدًا بمساعدة أولئك الذين يعانون من صعوبات ماديّة.

 

وامتدح العديد من الأشخاص شجاعة وتفاني الكاهن الإيطالي، عبر وسائل التواصل الاجتماعي. فقال أحدهم: "إنه شهيد الإحسان، مثل القديس ماكسيميليان كولبه، الذي قدّم نفسه للإعدام في معسكر أوشفيتز ليحلّ مكان ربّ أسرة مُدان". فيما اقترح آخر أن يكون الأب بيرارديلي "شفيعًا" لأولئك المرضى الذين يعانون من فيروس كورونا، وجميع من يقدمون لهم الرعاية الطبيّة.

 

ولم يعلّق الفاتيكان على الحادثة.

 

وتوفي ما لا يقل عن ستة كهنة، من بينهم بيرارديلي، بسبب الفيروس على مدار أسبوع واحد في مقاطعة بيرغامو، شمال إيطاليا، وتم نقل 14 آخرين على الأقل إلى المستشفى. وتعد المدينة واحدة من بين العديد من المناطق التي تضررت بشدة خلال الوباء، حيث تعمل الآن المستشفيات إلى ما بعد أقصى طاقتها، وأدت هذه الظروف الصعبة إلى نقص حاد في المعدات الطبية الأساسية مثل أجهزة التنفس.