موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ٢٥ ابريل / نيسان ٢٠١٧
وزير الخارجية الألماني يزور مراكز جمعية الكاريتاس الأردنية وسط عمان

عمان – الكاريتاس :

زار وزير الخارجية الألماني سيجمر جابرييل مراكز جمعية الكاريتاس الأردنية للمساعدات الإنسانية والطبية، وسط عمان، حيث اطلع على النشاطات التي تقوم بها الجمعية لمساعدة اللاجئين والمجتمع المحلي.

وكان في استقبال الوزير لدى وصوله إلى الكاريتاس مدير عام الجمعية السيد وائل سليمان وعدد من الاداريين والموظفين. وكان أيضًا في الاستقبال عدد من الاداريين في المستشفى الإيطالي حيث تقوم الجمعية بتحويل الحالات الطبية التي تستقبلها إلى المستشفى كي يتلقوا المساعدات الطبية والدوائية.

وأجرى الوزير لقاءات مقتضبة مع بعض اللاجئين دار حوار حول أوضاعهم المعيشية في الأردن ودور الكاريتاس في تقديم المساعدات المختلفة وأثرها على التخفيف من وطأة المعاناة التي يمر بها الاخوة السوريين خلال وجودهم في الأردن.

وسبق الزيارة زيارات قام بها وفد من البرلمانيين الألمان وفريق من الإعلاميين حيث اطلعوا على عمل جمعية الكاريتاس الأردنية، وأجروا لقاءات مع المنتفعين من المساعدات الإنسانية، وبالأخص تلك المقدمة عن طريق وزارة الخارجية الألمانية، والتي يستفيد منها أعداد غفيرة من اللاجئين وأفراد المجتمع المحلي.