موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ١٥ نوفمبر / تشرين الثاني ٢٠١٤
ورشات عمل لمعلمي اللغتين الإنجليزية والفرنسية
مدارس البطريركية اللاتينية - فلسطين :

دشن معلمو اللغة الإنجليزية وبرنامج TALENTS القاعة الجديدة التي تم تشييدها في مقر الإدارة العامة، وشارك 50 من معلمي معلمات مدارس البطريركية اللاتينية في فلسطين: بيت جالا وبيت ساحور والطيبة وبيرزيت وجفنا والكلية الأهلية وعين عريك وعابود ونابلس والزبابدة في ورشات عمل متخصصة للغتين الفرنسية والإنجليزية ولبرنامج التفكير TALENTS UNLIMITED. بدراسة مفاهيم تطوير اللغتين الأجنبيتين.

ففي اللغة الفرنسية أشرفت الأخت كلودين على إدارة اللقاء وركز المشاركون على أهمية تعليم اللغة الفرنسية وتدارسوا أهمية إعداد الطلاب لامتحان القنصلية الفرنسية الدلف DELF وكيفية الإعدد له. وركزوا على الإستمرار في امتحان الصف السادس بين المدارس وعلى المسابقة الثقافية للصف الثامن، واقتراح إقامة حفل باللغة الفرنسية يحييه طلاب الصف السابع. وتصب هذه النشاطات في سبيل الحفاظ على اللغة الفرنسية وتحفيز الطلاب على دراستها.

أما اللغة الانجليزية تطرق معلمو هذه اللغة الى المنهاج الجديد المعتمد وحاول الأستاذ عوض من مدرسة الزبابدة مساعدة المعملين على حل الصعوبات بانتظار التدريب الذي يقدمه مسؤولون من شركة مكملن الناشرة للمنهاج.

أما برنامج TALENTS الذي أشرفت عليه مديرة مدرسة البطريركية اللاتينية في نابلس عبير حنا التي قدمت ومعلماتها خبراتهن في هذا البرنامج المطبق في مدرسة البطريركية اللاتينية في نابلس، حيث قدمن شرحاً وافياً على كيفية تطبيق البرنامج في المدارس لما فيه من مصلحة الطلاب لتعويدهم على التعلم من خلال التفكير.