وبثباتكم تخلصون

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

وبثباتكم تخلصون

الأخت كلارا معشر، راهبة وردية
2019/11/16

ونحن على وشك الانتهاء من السّنة الليتورجيّة(ج) تقدّم لنا الكنيسة أمّنا في الأحد الثّالث والثّلاثين النَّصِّ الإنجيلي الّذي يتحدّث عن نبوءة السّيد المسيح بهدمِ هيكل سليمان على يد الوثنيّين، و ما يصحبه من حدوث الكوارث الطّبيعيّة، وخراب أورشليم الّذي يعكسُ مسبقًا الحروب والفتن والصّراعات الّتي ستحدثُ والاضطهادات الّتي سيتعرّضُ لها كلُّ من يتبع السّيد المسيح ويؤمن به. وهذه الاضطهادات سوف لن تكون من الأعداء فقط ،بل من أعضاء الأسرة الواحدة ومن الأقارب والأصدقاء.

وما أعظم حينها ذلك المؤمن الّذي يستطيعُ أن يحوّل تلك الاضطهادات والمعاناة إلى فُرص ليشهد بثباته وصبره لإيمانه وتمسّكه بالرّبِّ يسوع.

وما زالت الأحداث في يومنا هذا تكرّر نفسها ، وما زال أتباع الرّبِّ يسوع يُعانون ويُضطَهدون، ويُقتلون دون أن يقترفوا أيّ ذنب، وجرمهم الوحيد هو أنّهم ملتزمون بمسيحيّتهم، ومخلصون لمسيحهم.

أمّا وصيّة يسوع لكلِّ من يعاني لأجل اسمه وحبًّا به الاضطهاد الجسدي أو الوظيفي أو الدّيني أو النّفسي أو الفكري فهي أن لا يُعدّ للدّفاع عن نفسه ، لأنّه سيؤتيه من الكلام والحكمة ما يَعْجِزُ جميع الّذين لا يؤمنون به عن مقاومته أو الرّدِّ عليه.

كما أنّه أكّد لجميع المُضَطهدين لأجل اسمه أنّه لن تُفقَد شعرة من رؤوسهم، لأنّ الثّبات في الإيمان به وإعلان ذلك الإيمان قولًا وفعلًا هو أساس لاكتساب النّفس ونيل الخلاص.

ومن يثبت إلى المنتهى فذاك يخلص.

أحدًا مُباركًا أتمناه لكم أحبّتي

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء