موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ٢٣ ابريل / نيسان ٢٠١٢
"هدية" من البطريركية اللاتينية في عيد ميلاد البابا الخامس والثمانين

الفاتيكان - زينيت :

سيتم تقديم مستشفى للأطفال في بيت لحم للبابا بندكتس السادس عشر. هذا ما أعلنت عنه البطريركية اللاتينية في القدس، ومؤسسة يوحنا بولس الثاني، أن هذه "الهدية" الرمزية هي لتكريم البابا بندكتس السادس عشر بعيد ميلاده الخامس والثمانين والذكرى السابعة لاعتلائه الكرسي البابوي.

نقلت جريدة "لوسيرفاتوري رومانو" أنه في إطار المقابلة العامة، وفي جو من الاحتفال، وبحضور وفد كبير، أعلن صاحب الغبطة فؤاد الطوال، بطريرك اللاتين في القدس، والمونسنيور لوشيانو جوفانيتي رئيس مؤسسة يوحنا بولس الثاني، للبابا عن مشروع المستشفى.

شرح المونسنيور جوفانيتي أن المستشفى سيكون مميزاً"، مجهزاً بأربعين غرفة وسيساهم فيه فريق متخصص من مستشفى ماير في فلورنسا.

وقد شدد المونسينيور على أهمية هذه المنشأة الصحية بالنسبة إلى الناس، مشيراً أيضاً إلى المعنى الخاص "لتأسيس مستشفى للأطفال في مدينة يسوع الطفل". وأضاف قائلاً بأن هذه المبادرة هي جزء من عمل مؤسسة يوحنا بولس الثاني "للمجتمع المسيحي في الأراضي المقدسة والشرق الأوسط".

هذا وسيتم التوقيع على البروتوكول في الأيام المقبلة، وسيبدأ العمل قريباً، بدعم من المجلس الأسقفي الإيطالي ومقاطعة توسكانا، في حين سيتم الانتهاء من المشروع عام 2014.