موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

الرئيسية /
العالم العربي
نشر الأحد، ٣٠ ديسمبر / كانون الأول ٢٠١٢
هجوم بقنبلة يستهدف مبنى خدمات تابع لكنيسة قبطية في ليبيا

مصراته - وكالات :

أفادت مصادر مصرية رسمية اليوم الأحد أن مصرياً قتل وأصيب ثلاثة آخرون جراء هجوم بقنبلة استهدف مبنى خدمات تابع للكنيسة القبطية الأرثوذكسية في مدينة مصراته، غرب ليبيا، في ساعة متأخرة من مساء السبت.

وأفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية، اليوم الأحد، ارتفاع عدد ضحايا الاعتداء إلى مصريين اثنين، عقب وفاة أحد المصابين الثلاثة متأثراً بجراحه.

وقال عمرو رشدي، المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية، في بيان صحفي، بأن السفارة المصرية في طرابلس قد تلقت اتصالاً صباح الأحد من الأنبا تيموثاوس بشارة عدلي، راعى كنيسة الأقباط الأرثوذكس بطرابلس، أفاد فيه بتعرض مبنى خدمات تابع للكنيسة المصرية في مدينة مصراته إلى تفجير.

وقال عضو في اللجة الأمنية في مدينة مصراته إن المؤشرات الأولية تشير بأصابع الاتهام إلى جماعات متشددة مسلحة متشددة بالوقوف خلف الهجوم. مضيفاً لمراسل وكالة الأناضول للأنباء إن التحقيقات مازالت مستمرة للوقوف على المسؤول عن هذا الهجوم، غير أنه لفت إلى أن المؤشرات الأولية تشير إلى ضلوع جماعات مسلحة متشددة في الحادث.

يذكر أن ليبيا تشهد اضطرابات أمنية مع انتشار الميليشيات المسلحة عقب إطاحة نظام العقيد الليبي الراحل معمر القذافي العام الماضي، ووقعت مواجهات مسلحة خلفت عددا كبيرا من القتلى.