موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ٢٩ فبراير / شباط ٢٠٢٠
نشاط علمي بعنوان "مادبا بعيون الجامعة الأميركية في مادبا"
جانب من الحفل العلمي

جانب من الحفل العلمي

مادبا - أبونا :

 

تحت رعاية سمو الأميرة عالية الطباع حفظها الله نظمت كلية العمارة والتصميم في الجامعة الاميركية في مادبا احتفالا بعنوان "مادبا بعيون الجامعة الاميركية في مادبا". واشتمل الاحتفال على عدة نشاطات علمية عبرت عن المسؤولية المجتمعية للجامعة تجاه محافظة مادبا الحبيبة والتي تمثلت بمقترحات ومشاريع ومبادرات قدمت من قبل كلية العمارة والتصميم.

 

وحضر الاحتفال العين ميشيل حمارنه والعين توفيق الطوالبة ومحافظ مادبا ورئيس بلدية مادبا ومدير سياحة مادبا ومدير تربية مادبا وممثلين عن مجلس محافظة مادبا وبلدية ذيبان والنائب عبد القادر الازايدة عضو لجنة السياحة في البرلمان الاردني، وأعضاء مجلس الأمناء في الجامعة ومجلس الجامعة ونخبة من المجتمع المحلي والأكاديمي والثقافي منهم مدير المتحف الوطني، رئيس قسم التراث في أمانة عمان، وعمداء كليات العمارة والهندسة مندوبين عن رؤساء جامعاتهم.

 

وتم عرض فيلم قصير عن كلية العمارة والتصميم موضحًا مشاريع الكلية الريادية لتطوير محافظة مادبا والمجتمع المحلي سواء على مستوى التخطيط العمراني والتصميم العمراني والتوثيق والحفاظ على المواقع التراثية والأثرية وتصميم الهوية البصرية لوسط المدينة التاريخي.

 

وقدّم رئيس الجامعة هدية تذكارية من أسرة الجامعة الى سمو الأميرة عالية الطباع. ومن ثم افتتحت سموها المعرض الفني لأعمال الطلبة والهيئة التدريسية من الكلية بمرافقة رئيس الجامعة والحضور.