موقف النبي ايليا أمام الصعوبات

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

موقف النبي ايليا أمام الصعوبات

الأخت كلارا معشر - راهبة وردية
2018/08/12

"حسبيَ الآن يا رب، فخذ نفسي، فإني لستُ خيرًا من آبائي" ثم اضّجع ونام تحت الرتمة.

هكذا كان موقف النبي ايليا أمام الصعوبات والخذلان والرفض والخوف...

ومن منّا لم يعشْ هذه المشاعر يومًا؟ يضيّق علينا من كل جانب، نشعر أن الكون كله يعاندنا، نتخبط في ظلام وحدتنا، ونشعر أن الجميع قد تخلّى عنا... نيأس ونستسلم، ونكرر الكلمات التي نطقها ايليا النبي العظيم،

بعدما نام تحت الرتمة أيقظه ملاك الرب ليطعمه خبزا،

فقام ايليا وأكل، ثم سار بقوة تلك الخبزة أربعين يوما وأربعين ليلة حتى التقى بالله على جبل الله حوريب.

ما هذه الخبزة التي غيّرت فكر ايليا وأنعشت قلبه وأحيته، ومدّته بالقوة ليستطيع أن يسير وحيدا في الصحراء هذه الْمُدَّة الطويلة؟

ألم تكن هذه الخبزة رمزا لجسد السيد المسيح المُحي؟

نعم ، فقد سجّل القديس يوحنا في الفصل السادس من إنجيله كلمات يسوع عن موضوع الخبز الحي، إذ قال:" أنا الخبز الحيّ الذي نزل من السماء: من يأكل من هذا الخبز يحي للأبد. والخبز الذي سأعطيه أنا هو جسدي أبذله ليحيا العالم".

يا سيدي أعطنا من هذا الخبز دائما أبدًا...

هذا الخبز المُحي الذي سيرافقنا في رحلتنا عبر هذه الحياة، ويقوينا على عيش الصعوبات والتحديات والتجارب، ويكون سلّم الخلاص، وقارب النجاة عندما تنطلق أرواحنا نحو الأبديّة السعيدة.

أحدًا مباركًا أتمناه لكم جميعًا

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء