موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ٣٠ ابريل / نيسان ٢٠١٤
منح 80 طفلاً وطفلة سر المناولة الأولى في رام الله
تقرير عماد فريج ، تصوير ستوديو هافانا :

بالتزامن مع الاحتفال في حاضرة الفاتيكان بإعلان قداسة البابا يوحنا بولس الثالث والعشرين والبابا يوحنا بولس الثاني، احتفلت كنيسة العائلة المقدسة للاتين في رام الله، الأحد، بمنح سر المناولة الأولى لـ80 طفلاً وطفلة من الرعية، ليخطوا أولى خطواتهم في طريق القداسة والحياة المسيحية المستندة إلى الإيمان الثابت والمواظبة على الصلاة والعيش وفقاً لتعاليم السيد المسيح.

وترأس القداس الاحتفالي النائب البطريركي للاتين في الناصرة والجليل المطران بولس ماركوتسو بمعاونة راعي الكنيسة الأب رائد عوض أبو ساحلية والأب فرح بدر والأب حنا سالم وبمعاونة الاكليريكي بشار فواضلة وحضور جمع غفير من الرهبان والراهبات والمصلين وذوي الأطفال.

ودعا المطران ماركوتسو في العظة التي ألقاها، إلى ضرورة مواظبة العائلات المسيحية على الصلاة، مؤكداً على أهمية سر المناولة في حياة الإنسان المسيحي.

ولفت إلى الحدث التاريخي في الكنيسة، والمتمثل بإعلان قداسة البابوين في الفاتيكان، مشيراً إلى أن كل مسيحي مدعو للقداسة.

وذكّر بزيارة قداسة البابا فرنسيس إلى الأراضي المقدسة في أيار المقبل، مشدداً على أهمية هذه الزيارة والرسائل الروحية التي تحملها لكافة المسيحيين في الشرق.

بدوره، شكر الأب رائد أبو ساحلية، الأخوات الراهبات والمسؤولين الذين أشرفوا على تدريب الأطفال المتقدمين لسر المناولة طوال الفترة الماضية، مهنئاً الأطفال وذويهم وداعياً الأهل الى مرافقة أطفالهم في نموهم الروحي كما يرافقونهم في نموهم الجسدي والعقلي. وفي ختام الاحتفال قام المطران بتوزيع الشهادات على الأطفال المتقدمين لسر المناولة الأولى.

وأحيت القداس الاحتفالي جوقة العائلة المقدسة بقيادة الأخت فيكتوار مرجية، بمجموعة من التراتيل الدينية.

والجدير ذكره، أن منح 80 طفلاً وطفلة لسر المناولة الأولى في رام الله، واعلان قداسة بابوين في الفاتيكان بحضور مئات الآلاف، أحداث تؤكد مرة أخرى بأن الكنيسة حيّة، بأطفالها وشبابها وأبنائها في شتى أصقاع المعمورة، السائرين دوماً نحو القداس.