موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ١٧ سبتمبر / أيلول ٢٠١٧
منح الأب فلتس مواطنة الشرف لمدينة بيت لحم في اليوبيل الفضي لرسامته

بيت لحم - وكالات :

منح رئيس بلدية بيت لحم المحامي أنطون سلمان، اليوم الأحد، مستشار حراسة الأراضي المقدسة الأب ابراهيم فلتس مواطنة الشرف لمدينة بيت لحم بمناسبة اليوبيل الفضي على رسامته الكهنوتية، وتقديرًا للخدمات الجليلة التي قدمها لمدينة بيت لحم وأبنائها ولغيرته على مصلحتها ولدعمه وعطائه الكبيرين لمجتمع بيت لحم وتفانيه في نشر رسالة المحبة والسلام.

وجاء تسليم هذه المواطنة في القداس الإلهي الذي عقد في كنيسة القديسة كاترينا الرعوية في بيت لحم، حيث ترأسه الأب فلتس وبحضور من البطريرك ميشيل صباح، وحارس الأراضي المقدسة الأب فرانشسكو باتون، وعدد من القناصل والسفراء وممثلي الكنائس والسلطة الوطنية الفلسطينية.

ورحب البطريرك صباح بالحضور وأشار إلى أن الأب فلتس رافق بكهنوته طيلة الخمسة وعشرين عامًا أوجاع المؤمنين وأوجاع فلسطين، وخاصة في فترة حصار كنيسة المهد، وكان على مثال القديس فرنسيس حيث حمل رسالة المحبة والسلام في أرض الشدة.

وتخلل الاحتفال عدد من الخطابات وتقديم الهدايا والأوسمة، كان أهمها وسام نجمة السلام من الرئيس محمود عباس حيث قدمه كل من السفير عيسى قسيسية ومستشار الرئيس المهندس زياد البندك، ورئيس اللجنة الرئاسية الفلسطينية لشؤون الكنائس المسيحية في فلسطين حنا عميرة.