موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ٨ أكتوبر / تشرين الأول ٢٠١٨
مليون طفل سيصلون المسبحة الوردّية في 18 اكتوبر الحالي من أجل السلام

روما - أبونا :

تجاوبًا مع دعوة البابا فرنسيس بتكثيف صلاة الوردية المقدسة في شهر تشرين الأول المريمي، لحماية الكنيسة الجامعة من هجمات الشيطان، أصدرت مؤسسة "عون الكنيسة المتألمة" دعوةً مفتوحة لجميع الأطفال والعائلات حول العالم، للمشاركة في الحدث المميّز "مليون طفل يصلوّن الوردية"، وذلك يوم 18 تشرين أول الحالي.

وجاءت الفكرة عام 2015، من العاصمة الفنزويلية كاراكاس. فبينما كان عدد من الأطفال يصلون المسبحة في مزار على جانب الطريق، شعرت النساء الحاضرات، وبقوّة، حضور السيدة العذراء، ليفكرّن من بعدها، وعلى الفور، بوعد القديس بادري بيو: "عندما يصلي مليون طفل المسبحة، فإن العالم سيتغيّر". وهذا ما يدور حوله الحدث: الإيمان بقوة صلاة الأطفال.

ويعد شهر تشرين الأول تقليديًا شهرًا مخصصًا لتلاوة السبحة الوردية. ففي اليوم الـ18 منه هذا الشهر، يأتي عيد القديس لوقا الإنجيلي، الذي قدّم في إنجيله طفولة يسوع المسيح، وكما جاء في التقليد المسيحي بأنه كان مقرّبًا من السيدة العذراء، والدة الإله. أما في السابع من الشهر ذاته تحتفل الكنيسة الجامعة بعيد العذراء سيدة الوردية.