موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ٢٧ ابريل / نيسان ٢٠١٦
ملك البحرين يلتقي البابا تواضروس في مقر الكنيسة القبطية الأرثوذكسية

القاهرة – أبونا :

 

في زيارة هي الأولى من نوعها، قام الملك البحريني حمد بن عيسى آل خليفة بزيارة إلى البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وذلك بمقر الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بالعاصمة المصرية القاهرة، حيث كان في استقباله البابا وكبار المسؤولين من أعضاء المجمع المقدس.

 

وقال البابا تواضروس في كلمته الترحيبية: "نفرح كثيراً بالعلاقات الطيبة بين دولتي مصر والبحرين على مستوى القيادات وعلى المستوى الشعبي، حيث نحمل ذكريات طيبة لمملكة البحرين من خلال أبنائنا المصريين هناك، وكذلك أبنائنا الأقباط الذين يتكلمون عن سماحة البحرين".

 

وثمن البطريرك "موقف البحرين في احتضانها للمصريين جميعاً، وكذلك افتتاح وتسهيل إنشاء كنائس لخدمة كل الكنائس هناك". وقال: "أعلم أن البحرين تحتضن جنسيات وأديان كثيرة، فنذكر ونثمن المواقف الإيجابية الكثيرة لمملكة البحرين في وقوفها مع مصر في الأزمنة الصعبة.

 

من جانبه ألقى الملك حمد بن عيسى آل خليفة كلمة جاء فيها: "إنه لمن دواعي الغبطة والسرور أن نجتمع بقداستكم وبرجال الكنيسة وبشعب مصر الكريم مسلمين ومسيحيين، حيث نرى تماسك الكلمة الوطنية بين أهل مصر عبر مؤسستين عريقتين لهما داخل مصر وخارجها كل التقدير والاحترام وهما الأزهر الشريف والكنيسة القبطية المصرية".

 

وأضاف: "إذ نلتقي اليوم بكم وفي أروقة الكنيسة التي كان لها دورها الكبير عبر التاريخ في جمع الكلمة ووحدة الصف، وسجلت مواقف مشرفة في تاريخ مصر الحضاري العريق، وعانقت مناراتها مآذن الأزهر الشريف لقرون طويلة، فإننا نؤكد احترامنا وتقديرنا لدور وجهود كنيستكم الفاضلة في نشر ثقافة السلم والسلام والتعايش والمحبة والإخاء".