ملكوت الله فرح وبرّ وقداسة

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

ملكوت الله فرح وبرّ وقداسة

المطران كريكور أوغسطينوس كوسا
2019/07/13

"مثل الزؤان" (متى ١٣: ٢٤-٣٠)

هذا المقطع من الإنجيل المقدّس يُلفت انتباهنا بإن ملكوت الله ملكوت فرح سماوي أبدي، وهو فقط للذين يعيشون حياتهم في البرّ والتقوى والقداسة.

والعهد القديم في سفر التكوين يوضّح ويفسّر لنا بإن الرب خلق الكون حسناً. إلا أن الشيطان يأتي ويسيطر على الإنسان الضعيف بالإيمان والإرادة.

وكما أن الرب الكلي المحبة زرع في قلوب الناس وأرواحها وضمائرها بذور جيدة وطيبة، وهذه المحبة اكتملت واثمرت بتجسّد المسيح، اليوم أيضاً، كلماته وتعاليمه تمدّ جذورها في عقولنا وقلوبنا. لذا من واجبنا أن نبقى أوفياء وأُمناء تجاه هذه التعاليم السماوية الحقّة.

فالانسان بكامل حريته وإختياره مدعو لإن يكون مخلصاً ووفياً، أو ناكراً لها.

إن المسيحي المؤمن عليه أن يعتني ويهتم بها ويبقى مخلصاً للمبادئ والتطويبات الإنجيلية والتعاليم المسيحية لكي تنمو وتعطي ثماراً ، ثلاثين وستين ومائة.

لهذا، إذا كنا نريد أن ننقل التنشئة المسيحية الحقيقية لأبنائنا ، علينا أن نصدّ هجمات العدو إبليس سيد هذا العالم (يوحنا ١٦: ١١)، الذي لا يملك أي سلطة علينا، وذلك بالصلاة والصوم والتأمل، والوفاء والإخلاص لإرادة الله الآب على مثال معلمنا الإلهي يسوع المسيح.

من خلال حياتنا على الأرض، علينا أن لا نتوقع أبداً وجود العدالة التامة، أو الراحة المطلقة، أو السعادة الأرضية الحقيقية، لأن الشيطان بواسطة المحيطين بنا سيظل يعمل ويستفيد من القلوب المتحجّرة القاسية لكي تحوّل حياتنا إلى جحيم ويُخضعنا للتجارب، ويستفيد ايضًا من الأشخاص الضعيفي الإرادة الذين يتركون أنفسهم عبيداً للخطيئة.

لنستفيد يا أحبائي من كل نعمةٍ و عطية وفضيلة وهبنا إياها الله، ولنضع ثقتنا الكاملة بين يديه، لإنه عندما يحين وقت الحصاد سيدعونا لنكون مع الأبرار والقديسين في الفرح السماوي الأبدي.

المطران كريكور اوغسطينوس كوسا
أسقف الإسكندرية للأرمن الكاثوليك

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء