موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ٢٢ مايو / أيار ٢٠١٩
مقتل كاهن كونغولي كان يدير معهد المكفوفين في الموزمبيق

بيرا - وكالة فيدس :

أعلنت رهبانية القلبين الأقدسين ليسوع ومريم، عن مقتل الأب لاندري إبيل إيكويل (34 عامًا) يوم 19 أيار في مدينة بيرا (موزمبيق). وبحسب التحقيقات الأوليّة، فقد طعن الكاهن في منزل الجماعة الرهبانية، ونقل إلى المستشفى وتوفي متأثرًا بجراحه، بينما ما زالت التحقيقات جارية.

وجاء في بيان الرهبانية "لنتّحد بقلوبنا مع إخوتنا وأخواتنا الذين يتألمون في إفريقيا، ولنصلّ معًا إزاء وفاة شقيقنا لاندري إبيل إيكويل في مستشفى بيرا (موزمبيق) عقب تعرّضه لهجوم وحشي في منزل الجماعة الرهبانية في بيرا. ولنسأل الرب الذي مات على الصليب مسامحًا أعداءه أن تغلب الحياة بدل أن يسود الموت".

التحق الأب الكونغولي الأصل بالرهبانية عام 2008، وسيم كاهنًا قبل ثلاث سنوات، وتحديدًا في 7 شباط 2016 في كينشاسا في جمهورية الكونغو الديمقراطية. كان يدير معهد المكفوفين في بيرا حيث يتمّ تدريب وتأهيل وتعليم وادماج الأطفال والشباب والبالغين المكفوفين اجتماعيًا، وهم يأتون من جميع أنحاء البلاد، لضمان الجميع التعليم الكافي وفقًا للقدرات الفردية، وبالتالي جعلهم يخرجون من التهميش الذي يضعهم به المجتمع.

وقد كتب الأب لاندري عن المعهد قائلاً: "نعتقد أن الجماعة اتخذت خيارًا جيدًا للغاية بقبولها إدارة معهد بيرا للمكفوفين. إن وجودنا يجسّد رسالتنا وروحانيتنا. إنها شهادة بليغة في اختيارنا المفضّل للعمل لمصلحة الفقراء. ونحن نعمل في إطار التنمية البشرية والإدماج الاجتماعي للفقراء. في كل مكان. تدعونا الديناميكية الإرسالية اليوم للذهاب إلى الضواحي. نحن نعتقد أن عمل الجماعة في معهد المكفوفين هو استجابة ملموسة لهذه الدعوة. هذا العمل هو تحد كبير لرسالة اليوم".