موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ٢٤ أكتوبر / تشرين الأول ٢٠١٣
مقتل قائد جوقة "الفرح" للتراتيل الكنسية في دمشق

دمشق - د ب أ :

لقي قائد جوقة "الفرح" للتراتيل الكنسية حتفه جراء سقوط قذائف في ساحة العباسيين بالعاصمة السورية عندما كان متوجها لكنيسة "سيدة دمشق" لتدريب كوادر فرقته الكنسية الشهيرة بسورية.

وأعلنت مرجعيات مسيحية سورية "حزنها وفاجعتها باستشهاد ابنها الروحي شادي شلهوب الذي كان مدرباً لفرقة الفرح المعروفة بأناشيدها الدينية التي تؤكد على التآخي والسلام والأمان لسوريا ولجميع السوريين، مسلمين ومسيحيين".

وقال عدد من أهالي حيي "العباسيين" و "القصاع"، حيث الاغلبية المسيحية، إن مقتل شلهوب أرخى بالحزن على السكان ليس لرحيله الشخصي فقط وانما أيضاً هو أحد شباب سوريا الذين يقتلون عشوائياً بكثرة منذ نحو 3 أعوام.

وأضاف الأهالي، لوكالة الأنباء الألمانية، اليوم الخميس، أن شلال الدم السوري "مازال متدفقاً نتيجة الصراع والحرب الدائرة في البلاد الخاسر الأكبر فيها الشعب السوري من كل الأطراف".

يذكر أن الشاب السوري شلهوب من بلدة معلولا التي لا تزال تتحدث لغة السيد المسيح "الارامية"، وتبعد شمال دمشق نحو 60 كيلومتراً.