موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ١٠ مارس / آذار ٢٠١٨
مقتل عائلة مسيحية طعنًا في بغداد، والبطريركية الكلدانية تدين

بغداد – أبونا ووكالات :

قتل طبيب مسيحي وأفراد عائلته طعنًا بسكاكين على أيدي مسلحين اقتحموا منزله شرقي بغداد.

وقال مصدر مطلع، بحسب ما ذكرته "السومرية نيوز" الجمعة، إن "مجموعة مسلحة اقتحمت في ساعة متقدمة من ليلة أول أمس منزل طبيب في منطقة المشتل شرقي العاصمة بغداد، وأقدمت على قتله وعائلته المكونة من والدته وزوجته طعنًا بالسكاكين"، لافتًا إلى أن "العائلة من المكون المسيحي".

وأضاف المصدر أن المسلحين سرقوا أموالاً ومجموعة من المقتنيات الموجودة في المنزل، مبينًا أنه "تم نقل جثامين القتلى إلى دائرة الطب العدلي". يذكر أن العاصمة بغداد تشهد بين الحين والآخر عمليات خطف للمدنيين وسرقة للسيارات والأموال من قبل عصابات مجهولة.

في سياق متصل، أصدرت البطريركية الكلدانية بيانًا قالت فيه: "ببالغ الحزن والاسى نتلقى في الآونة الأخيرة اخباراً مؤلمة عن اغتيال اشخاص من اجل الاستيلاء على أموالهم أو بهدف أخذ الثأر والانتقام، ومن بين هؤلاء الاشخاص الذين تم قتلهم بدم بارد خلال الأيام الأخيرة شاب مسيحي، وعائلة مسيحية: زوج وزوجة وهما طبيبان ووالدة الزوجة وسرقت أموالهم على الملأ".

وأضافت: "هذا دليل وجود خلل في المتابعة الأمنية، وملاحقة الجناة، لذا نطالب الحكومة باتخاذ كل الإجراءات اللازمة لحماية المواطنين وممتلكاتهم، وملاحقة الجناة وتقديمهم للعدالة ومعاقبتهم بقسوة لتطمين المواطنين"، داعية "كل الجهات وخصوصًا الدينية والتربوية والإعلامية إلى إشاعة ثقافة السلام والحياة واحترام الآخر والعيش المشترك".