موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ٢٤ مايو / أيار ٢٠٢٠
مقابلة لموقع أبونا الإلكتروني مع الإعلامية لينا مشربش، المتعافية من فيروس الكورونا
مشربش المتعافية من الكورونا تقدّم شهادة إنسانية وروحيّة وإعلامية...

أبونا :

 

أجرى الأب رفعت بدر، مدير المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام ورئيس تحرير موقع أبونا الإلكتروني، حوارًا مع الإعلاميّة الأردنية لينا مشربش، المقيمة حاليًا في أحد مواقع الحجر الصحي في العاصمة عمّان، تطرقت فيها إلى خبرتها الشخصية مع مرضها وشفائها من مرض الكورونا، وعودتها إلى أرض الوطن.

 

وتطرقّت مشربش كذلك لدور وسائل الإعلام في التعامل مع هذا الوباء العالميّ، وقالت: "أيها الإعلاميون لا تبحثوا عن الإثارة، بل عن الحقيقة". كذلك لفتت إلى دور الصلاة في منحها القوة والعزيمة والشجاعة لتحمّل وتخطي آلام مرضها، وأوضحت بأنّه من بين الصلوات التي كانت ترددها على سرير الشفاء، كانت الآية الكتابيّة: "لا بالقدرة ولا بالقوة، بلْ بروحي قال رب الجنود" (زكريا 4: 6).

 

كما أشارت مشربش في المقابلة إلى بعض الجوانب الإيجابية التي يمكن للإنسان أن ينظر إليها في خضم الحالة الصحية الطارئة التي تعصف بالبشرية جمعاء. وقالت بأنّ هذه الأوقات، ورغم ألمها وصعوبتها، قد قدّمت لنا فرصة ثمينة للتواصل بالروح. وأضافت "من نِعم الكورونا كذلك أنه أصبحت هنالك فرصة بأن تتوحّد العائلة من جديد" على الأصعدة الاجتماعيّة والروحية.