موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ٤ ابريل / نيسان ٢٠١٧
مطرانية الروم الأرثوذكس في الأردن تستعد لافتتاح أول متحف كنسي
عمون– نوف الور :

تستعد مطرانية الروم الأرثوذكس في الأردن لافتتاح أول متحف كنسي لها في المغطس (مكان معمودية السيد المسيح)، وذلك بحسب ما قاله سيادة المتروبوليت فينيدكتوس، مطران الروم الأرثوذكس في الأردن.

وأضاف سيادته في حديثه لـ عمون أن هذا المتحف هو الأول، وجاءت فكرته منذ تسلمه الأسقفية في الأردن عام 2000، حيث بدأ بتجميع كل التحف الأثرية والأدوات القديمة التي كان يستخدمها الرهبان والكهنة والمطارنة، إلى جانب عدد كبير من الأيقونات القديمة التي تعود إلى أكثر من 500 عام وملابس كهنوتية قديمة، إلى جانب قطعة من صليب السيد المسيح وحجر من الجلجلة. وأكد أن كل القطع الأثرية والتي جمعها من مختلف الكنائس في المملكة موثقة بأوراق رسمية، وسيفتتح المتحف المقام في دير القديس يوحنا المعمدان في المغطس نهاية العام الحالي.

وشكر سيادته صاحب السمو الملكي الأمير غازي بن محمد، كبير مستشاري جلالة الملك عبدالله الثاني للشؤون الدينية والثقافية، المبعوث الشخصي لجلالته، ورئيس مجلس أمناء هيئة موقع المغطس على دعمه المستمر للكنيسة الأرثوذكسية وموقفه المساند دائمًا للمسيحيين في الأردن، الوطن الذي أضحى نموذجًا عالميًا في العيش المشترك بين كافة أبنائه، ضمن أسرة واحدة عمادها الراية الهاشمية.