موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ١٦ يونيو / حزيران ٢٠١٩
مصر: رفض قرار محافظ أسيوط بإطلاق اسم قبطي على مدرسة

مونت كارلو الدولية :

احتجاج قوي، في مدينة القوصية في محافظة أسيوط بمصر، من عائلة الجندي القبطي أبانوب ناجح، الذي كان أحد ضحايا الاعتداء ضد الكمين 14 في سيناء في أول أيام عيد الفطر.

ويأتي ذلك بعد قرار محافظ أسيوط، الذي أعلن عنه أثناء تقديمه العزاء للأسرة، بإطلاق اسم ابانوب ناجح على إحدى مدارس القوصية بأسيوط "تكريمًا له لما قدمه في الدفاع عن وطنه في الحرب على الإرهاب بسيناء"، وأصدر المحافظ توجيهات سريعة بهذا القرار بحيث يتم التنفيذ خلال 24 ساعة.

ووقع الخيار على مدرسة الإعدادية الحديثة بالقوصية، ولكن المفاجأة جاءت من اتصال أجرته الإدارة التعليمية مع الأسرة لتخبرها بوجود اعتراض من الأهالي على إطلاق اسم أبانوب ناجح على المدرسة، وفقًا لما أعلنته الأسرة، وأنه جرت محاولات لاختيار مدارس أخرى ولكن الإدارة التعليمية تحدثت، أيضًا، عن اعتراض الأهالي.

وقال المحامي بيتر حسني، وهو ابن عم أبانوب: "نمر بكارثة تثبت التعصب تجاه شهيد الوطن، الذي ضحى بحياته من أجل الدفاع عن بلادنا"، مشيرًا إلى أن أسرة أبانوب تشعر بحزن كبير، خصوصًا مع غياب موقف واضح من قبل المحافظ بعد الامتناع عن تنفيذ قراره.