موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ٢٦ ديسمبر / كانون الأول ٢٠١٦
مسيحيو حلب: ميلاد جديد ليسوع المسيح، وميلاد جديد للمدينة

حلب – أبونا ووكالات :

احتفل المسيحيون في مدينة حلب السورية، تحت شجرة ميلاد ضخمة أضيئت للمرة الأولى منذ خمسة أعوام، متشجعين بما وصفه كثيرون بعودة السلام إلى المدينة التي استعادت الحكومة السيطرة عليها بشكل كامل.

ففي كاتدرائية مار الياس المارونية، التي دمرتها سنوات الحرب، رفعت الصلوات من أجل السلام في أول قداس لعيد الميلاد منذ نحو خمس سنوات، بحضر عشرات المصلين الذين أكدوا أن الأجواء الاحتفالية عظيمة وتمثل ميلادًا جديدًا ليسوع المسيح وميلادًا جديدًا لمدينة حلب.

وقال المطران يوسف طوبجي، رئيس أساقفة حلب المارونية، في رسالة إلى أبناء كنيسته: "كانت فرحتنا كبيرة أن نحتفل بهذا العيد المجيد في كاتدرائيتنا التاريخية، كاتدرائية مار الياس، وإن وسط الدمار، بل أردناه وسط الدمار ليكون رسالة للعالم أجمع أن إيماننا المسيحي حيّ".

وأضاف: "احتفلنا بهذا العيد مع أبناء الأبرشيّة في حلب متذكرين الذين سافروا لأننا جميعًا مقيمين ومغتربين نشكل حجارة الكنيسة الحيّة، ونحن حيثما كنّا شهود وسفراء للإيمان الذي نلناه من أجدادنا في حلب الحبيبة في أرض سورية. أسأل طفل المغارة الذي ولد اليوم في كاتدرائيتنا أن يملأ حياتكم سلامًا وفرحًا لا يتزعزعان، لنعود ونحتفل فيها بأعياد الربّ معًا لنمجده ونكرمه إلى الأبد".