موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

الرئيسية /
العالم
نشر الإثنين، ٣٠ يوليو / تموز ٢٠١٨
مساعدة بابوية للاجئين يمنيين تقطعت بهم السبل في كوريا الجنوبية

الفاتيكان – أبونا :

تلقى السفير الفاتيكاني في كوريا الجنوبية، رئيس الأساقفة ألفريد زوريب، مبلغ مالي قدره 10 آلاف يورو مقدمة من البابا فرنسيس لأكثر من خمسمئة لاجىء يمني تقطعت بهم السبل في جزيرة جيجو الكورية الجنوبية.

وزار زوريب راعي الأبرشية للتعبير عن تضامن الحبر الأعظم مع اللاجئين اليمنيين، حيث التقى معهم وقدّم لهم المساعدة المالية التي ستمول احتياجاتهم من خلال مؤسسات الأبرشية التي تعتني بهم. ودعمت الكنيسة المحلية هؤلاء اللاجئين منذ لحظة وصولهم إلى الجزيرة، داعية الكوريين الجنوبيين في جيجو بأن يكونوا متسامحين مع اللاجئين.

وفرّ هؤلاء من الحرب الأهلية الدائرة في اليمن منذ عام 2015، واختاروا جزيرة جيجو كوجهةٍ لهم كونها لم تكن آنذاك بحاجة إلى تأشيرة لوصول السياح إليها، والذين يرغبون بالمكوث فيها لمدة تصل إلى 90 يومًا. ومع ازدياد طالبي اللجوء إلى الجزيرة، منعت كوريا الجنوبية المهاجرين من الوصول إلى البر الرئيسي، فيما قيّد الوصول إليها بأنواع معينة من العمل، مما تسبب في ارتفاع معدلات البطالة بين اللاجئين.