موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ١٣ يوليو / تموز ٢٠١٧
مزار ناعور المريمي في الأردن عضو رسمي في عائلة لورد العالمية‎
لورد - أبونا :

تم في مزار سيدة لورد في جنوب فرنسا منح المزار الذي يحمل اسمه في ناعور الأردن، عضوية العائلة الدولية للورد، وذلك في احتفالين مميزين أقيما على شرف الوفد الأردني الحاج، بتنظيم من المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام، بالتعاون مع مكتب التاج الذهبي للسياحة والسفر.

وفي كنيسة القديس جبرائيل المجاورة لمغارة الظهور المريمي للقديسة برناديت، احتفل أسقف أبرشية لورد وتارب المطران نيكولا بروييه بقداس خاص للمجموعة الأردنية، بمشاركة الأب رفعت بدر، كاهن رعية ناعور ومدير المركز الكاثوليكي.

وتحدث المطران بروييه عن فضائل مزار لورد وبالأخص عبر اهتمامه الكبير بالمرضى والمسنين وذوي الحاجات الخاصة، وقال هنا مكان الضعف البشري الذي يلتقي بالقوة السماوية عبر السيدة العذراء وممارسة سري التوبة والتناول المقدسين.

وعبر سيادته عن محبته للارض المقدسة وللبطريركية اللاتينية، قائلا بان قطعة من قلبه بقيت هناك، بعد ان خدم في المعهد الاكليريكي في بيت جالا في نهاية الثمانينات من القرن الماضي.

وقال إنه بارك في الأسابيع الماضية ١٥ شخصًا للسيدة العذراء سيدة لورد، وسوف توضع في كنائس قد هدمها الإرهابيون في العراق الشقيق، قائلاً بأنه يصلي من أجل الأرض المقدسة والبلدان العربية في كل نهار.

وعبر المطران عن تقديره لإشادة مزار سيدة لورد في كنيسة ناعور في الأردن، وقال بأنه يتطلع إلى اليوم الذي سيزور فيه الأردن للصلاة في مزار يحمل اسمًا عزيزًا على قلبه.

وقدم الأب بدر الشكر لسيادة المطران على إقامة الصلاة، وقدم مع مدير مكتب التاج الذهبي السيد سالم عودة شعار المركز الكاثوليكي ومياه نهر الأردن من مؤسسة نهر الأردن السلام، ونسخة عربية من كتاب "اسم الله هو الرحمة" وحلويات أردنية.

وبعد الظهر، جرى الاحتفال الآخر بحضور الأب اندريه كارب، رئيس عائلة لورد العالمية، وبعد أن تحدث عن روحانية العائلة الروحية وقيمها في التواضع والبساطة وطلب رحمة الرب للخطأة، قدم للأب رفعت شهادة موقعة من المطران برويه، وتنص على منح مزار سيدة لورد في ناعور العضوية الرسمية المؤسسية للعائلة الدولية. ومنح لكل مشارك قلادة تحمل بطرفها اليمين صورة السيدة العذراء، وفي اليسار القديسة برناديت، وأصبح كل حاج في المجموعة عضوًا فرديًا للعائلة الدولية.

وشارك الوفد بصلاة المسبحة الوردية ودورة الشموع حاملين علم الأردن والمركز الكاثوليكي، وتلوا أمام ألوف الحجاج ترنيمة سلام سلام لك يا مريم، كما جزءًا من صلاة المسبحة باللغة العربية.