موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ١٢ مايو / أيار ٢٠١٧
مدارس البطريركية اللاتينية للبنين في مادبا تنظم يومًا طبيًا مجانيًا

مادبا – أبونا ، تصوير: وضاح علمات :

تحت رعاية مدير عام مدارس البطريركية اللاتينية في الأردن الأب د. أشرف النمري، نظمت مدارس البطريركية اللاتينية الثانوية للبنين في مادبا، اليوم الجمعة، يومًا طبيًا مجانيًا، شارك به 12 عيادة طبية و28 شركة أدوية ومختبر طبي، وذلك بمناسبة عيد الاستقلال واليوبيل الفضي للمدرسة.

وقال مدير المدرسة الأستاذ فراس شويحات: ’يتزامن عيد الاستقلال هذا العام مع احتفال مدرستنا باليوبيل الفضي على تأسيسها عام 1992، حيث كان الهدف منها في ذلك الوقت تقديم تعليم وتثقيف المجتمع المحيط بالكنيسة، لتقديم العلم المرافق للكنيسة التي تقدم البناء الروحي والأخلاقي، أما اليوم، فمدارس البطريركية اللاتينية صرح تعليمي يشهد له القاصي والداني في نوعية التعليم الذي يقدم لأبناء المنطقة‘.

وتابع: ’إن المدارس لا تعطي العلم فقط، بل الأخلاق والرقيّ، وتعلم الطلاب سمو النفس والعطاء، وتسعى لإيجاد طالب يجعل الوطن الحر نصب عينيه، تعلم أبناءها أن روح الأخوة هي التي تسود، والمحبة هي التي تسمو وتدوم، فكلنا نركع لرب واحد سبحانه وتعالى، فلا فرق بيننا، فكلنا قد شربنا من ماء هذا الوطن، وترعرعنا على ترابه الطاهر‘، مشيرًا إلى أن اليوم الطبي المجاني يكمل مسيرة العطاء، ويؤكد أن الوطن خيّر بأبنائه وعطائه.

وختم الأستاذ شويحات كلمته متوجهًا بالشكر لجميع الداعمين والمؤيدين والعاملين في خدمة المجتمع المحلي، من أطباء وصيادلة ومتبرعين وشركات أدوية، سيما من خريجيي مدرسة البطريركية اللاتينية للبنين في مادبا، سائلاً الله عز وجل أن يرعى الوطن والقائد، وأبقاه عنوانًا للكرامة والعزة. وقدّم درع التقدير لراعي الحفل الأب النمري، وللدكتور ثابت عجيلات الذي أشرف على تنظيم اليوم الطبي المجاني.

وشارك في اليوم الطبي المجاني عيادات الباطنية، الجراحة، القلب، الأطفال، العظام، الجلدية، أساليب التغذية السليمة، النسائية والتوليد، أنف وأذن وحنجرة، والأعصاب. فيما أمنّت إدارة المدارس وسائط نقل مجانية من أمام كنيسة اللاتين وسط مادبا، إلى موقع اليوم الطبي في المدرسة الكائنة على طريق بلدة ماعين.