موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ٦ مايو / أيار ٢٠١٧
مدارس البطريركية اللاتينية في فلسطين تنظم المسابقة الفرنسية الرابعة

بيت جالا - الإدارة العامة :

نظمت الإدارة العامة لمدارس البطريركية اللاتينية في فلسطين في قاعة مدرسة البطريركية اللاتينية في بيت جالا المسابقة الثقافية الفرنسية الرابعة لعام 2017 للصف الثامن الاساسي في المدارس، والتي تعلم اللغة الفرنسية للمرحلة الوسطى وهي: (لاتين رام الله الكلية الاهلية، لاتين نابلس مار يوسف، لاتين الطيبة، لاتين بير زيت، لاتين بيت جالا، لاتين بيت ساحور بالاضافة الى لاتين عابود).

وقد بدأت المسابقة بحضور ورعاية الأب اياد طوال، مدير عام مدارس البطريركية اللاتينية في فلسطين، وبحضور مديرة لاتين عابود السيدة انتصار فواضلة، ومديرة لاتين نابلس السيدة عبير حنا، مدير لاتين يبت جالا الاستاذ سهيل دعيبس، ومدير مكتب الادارة العامة السيد سامر بدرا، والهيئات التدريسية وطلاب المدارس المشاركة، ولجنة التحكيم المؤلفة من المعلمة الأخت كلودين من الطيبة، والمعلمة عبير المصو معلمة اللغة الفرنسية في بيت جالا، والمعلمة هند وشحة معلمة اللغة الفرنسية في الكلية الاهلية في رام الله.

وفي بداية اللقاء رحب الأب الطوال بالحضور مشددًا على أهمية المسابقة لأنها تعطي دفعة قوية الى اللغة الفرنسية والاهتمام بها في مدارسنا والتعارف بين الطلاب. وتولى عرافة المسابقة المعلمة ديانا العقاد معلمة اللغة الفرنسية من لاتين نابلس. وتم تقسيم المدارس المشاركة على مجموعتين بحيث يتأهل الفائز الاول والثاني من كل مجموعة الى المسابقة النهائية، كالتالي: المجموعة الاولى ضمت المدارس: (بيت جالا، عابود والطيبة والاهلية) وتاهلت عنها مدرستا بيت جالا والطيبة، أما المجموعة الثانية فقد ضمت (بيت ساحور بيرزيت ونابلس ) وتاهلت عنها بيرزيت ونابلس.

وقد مثل كل مدرسة ثلاثة طلاب من الصف الثامن. وضم النهائي أربع مدارس هي نابلس، بيت جالا، الطيبة وبيرزيت وتميز النهائي بمنافسة شديدة وقوية خاصة بين مدرستي نابلس وبيت جالا. واسفرت المسابقة عن فوز مدرسة البطريريكة اللاتينية في نابلس بالمرتبة الأولى، فيما كانت المرتبة الثانية من نصيب مدرسة البطريركية اللاتينية في بيت جالا، أما الثالثة من نصيب مدرسة البطريركية اللاتينية في الطيبة، أما الرابعة من نصيب مدرسة البطريركية اللاتينية في بيرزيت.

وفي نهاية المسابقة شكر الأب اياد جميع القائمين على إنجاح المسابقة من معملي اللغة الفرنسية في المدارس ومدير مدرسة البطريركة اللاتينية في بيت جالا الذي استقبل المسابقة في قاعة المدرسة وأيضاً ذكر أن جميع التجهيزات الصوتية هي تصميم محلي من مدارسنا في بيت جالا من خلال الاستاذ جورج سلسع والاستاذ وسيم كسابرة من تركيب نظام الشاشات والبرمجة والتقنيات. وقدم برفقة الاستاذ سهيل دعيبس ولجنة الحكام وسامر بدرا وعبير حنا بتوزيع الجوائز على الفائزين وهي عبارة عن Tablet لكل مشارك.