موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ٣٠ أغسطس / آب ٢٠١٩
مجموعة ’عائلات مريم‘ في الأردن تقييم رياضة روحية لمدة يومين

عمان - سورين خودانيان :

أقامت عائلات مريم في الأردن رياضة روحية لمدة اليومين الماضيين، في مركز سيدة السلام، حيث تم استضافة الأستاذ هاني شفيق رزق، من جمهورية مصر، وهو أستاذ في تعليم قيادة المؤسسات والتنمية البشرية لإلقاء المحاضرات حول التواصل والحوار بين الزوجين.

ففي اليوم الأول، تناول في الجلسة الأولى أهمية فتح الأبواب المغلقة للحوار. أما في الجلسة الثانية، في اليوم التالي، فتطرق لموضوع طريق الحوار الناجح.

وبعد انتهاء الجلسة، توجه المجتمعون مع أبنائهم لحضور القداس الإلهي الذي ترأسه الأب علاء مشربش، المرشد الروحي لعائلات مريم، وعدد من الكهنة، الذين تواجدوا لمنح سر التوبة.

وفي عظة القداس، شدد الأب فراس نصراوين على جدية العلاقة بين العائلة المسيحية والله، وأهمية الوعي لقدسية سر الزواج بغية بناء عائلة قوية تحت حماية الله. وفي ختام القداس تم إطلاق ’شباب عائلات مريم‘.

وقبل ختام اليوم الثاني، توجّه الحضور بعد تناول وجبة الغداء، إلى المحاضرة الأخيرة التي حملت عنوان "الحوار يغني الحياة الزوجية". من بعدها، تم عقد جلسة تقيمية لبرنامج الرياضة الروحية، ومن ثم الصلاة والبركة الختامية للعائلات المشاركة.

للمزيد من الصور:
https://www.facebook.com/pg/www.abouna.org/photos/?tab=album&album_id=2…