موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ٢ يوليو / تموز ٢٠١٧
مجموعة الخبر السار الأردنية تقيم مخيمها الشبابي ’لأعرفه 2017‘
مجموعة الخبر السار - الأردن :

أقامت مجموعة الخبر السار التابعة لمطرانية اللاتين مخيمها السنوي الروحي للشباب "لأعرفه 2017"، بمشاركة أكثر من ١١٠ مشارك من مختلف مناطق المملكة، ولمدة خمسة أيام. وكان ضيف هذا العام الأب رمزي جريج من لبنان، وكان ضمن المتحدثين أيضًا ضيوف من مجموعة الخبر السار في مصر إضافة الى متحدثين من المجموعة في الأردن.

وهدف المخيم إلى تقديم الحياة المسيحية الحقيقية آخذين كلام المسيح في إنجيل القديس يوحنا ١٧: ٣ شعارًا لهم لهذا العام "هذِهِ هِيَ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ: أَنْ يَعْرِفُوكَ أَنْتَ الإِلهَ الْحَقِيقِيَّ وَحْدَكَ وَيَسُوعَ الْمَسِيحَ الَّذِي أَرْسَلْتَهُ".

أُقيم خلال أيام المخيم الخمسة القداديس؛ افتتح المخيم بالقداس الإلهي مع الأب عيسى شوملي مسؤول التعليم المسيحي وكاهن رعية الوهادنة. وتضمن المخيم حلقات حوار وجلسات تعليم وفقرات ترفيهية وأسئلة وأجوبة لمواضيع تهم الشباب المسيحي في وقتنا الحالي مثل: التعافي من الإدمان، لماذا الألم والشر...

شارك في المخيم الفئة الشبابية معظمهم من العقد الثاني والثالث من العمر، وتشاركوا في تقديم آرائهم وتبادل خبراتهم والبحث عن إجابات لأسئلتهم وتحدياتهم. وكان لتفاعل المشتركين مع بعضهم البعض في مختلف النشاطات الدور في الإسهام في زيادة الوعي الروحي والإجتماعي وإثراء حلقات الحوار.

قدم ضيوف المخيم فقرات أثرت المحتوى الروحي والإيماني للمخيم وساهمت في تقديم صورة عملية عن الحياة المسيحية المعاشة في ايامنا الحالية. كما قدمت جمعية دار الكتاب المقدس الراعي لهذا النشاط الكتب المقدسة للمشاركين والعديد من الجوائز التشجيعية للمشاركين المتميزين في المخيم.

ومن الجدير بالذكر أن مجموعة الخبر السار التابعة لمطرانية اللاتين تقيم في كل عام هذا المخيم الذي يقدم دعم روحي وإجتماعي لشبابنا المسيحي، وتواصل المجموعة نشاطها خلال العام بعمل إجتماعات كنسية روحية اسبوعية في محافظة عمان ومادبا. ودروس تشجع الشباب على قراءة الكتاب المقدس والإلتزام الروحي الكنسي وتساهم المجموعة أيضًا في مختلف نشاطات الكنيسة اليومية وتقيم احتفالات فصحية وميلادية في مختلف انحاء المملكة وتقدم العديد من النشاطات الأخرى كأعمال الرحمة ونشاطات للأطفال والعديد من النشاطات الأخرى بشكل دوري ومستمر منذ عام 2014 وحيث عملت المجموعة على تأسيس المركز الرئيسي لها العام الماضي ضمن مبنى كنيسة شهداء الأردن - مرج الحمام بدعم ورعاية من كاهن الرعية الأب د. حنا كلداني.