موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ٢٧ فبراير / شباط ٢٠١٩
مجلس كنائس مصر: نصلي من أجل ضحايا ومصابي حادثة حريق القطار

القاهرة – أبونا وبي بي سي :

نعى مجلس كنائس مصر ضحايا حادث حريق القطار، وأسفر عن ضحايا وإصابة آخرين. ودعا إلى الصلاة من أجل أرواح الضحايا، وأن أهاليهم الصبر والعزاء، وللمصابين الشفاء العاجل، وأن يحمي الله تعالى مصر وأبناءها من كل سوء.

وقد أدى حريق هائل اندلع في محطة مصر للقطارات إلى مصرع 20 شخصًا على الأقل وإصابة أكثر من 40 آخرين، وفقًا لوزيرة الصحة المصرية هالة زايد. وقال التلفزيون المصري إن وزير النقل هشام عرفات تقدم باستقالته من منصبه في أعقاب الحادث، وقبل رئيس الوزراء استقالته.

وقال المتحدث باسم الحكومة في مصر إن حادث القطار وقع بسبب انفجار خزان الوقود بأحد القطارات نتيجة اصطدامه بأحد أرصفة المحطة. وأضاف أن حركة القطارات عاودت العمل مجددًا في جميع الأرصفة الأخرى بالمحطة، مشيرًا إلى أن وزارة النقل والمواصلات قد أمرت بفتح تحقيق فني للوقوف على أسباب وملابسات الحادث.

وتقع تلك المحطة الرئيسية للقطارات في القاهرة في ميدان رمسيس بوسط العاصمة المصرية. وشهدت مصر في السنوات القليلة الماضية حوادث قطارات متفرقة، كان أبرزها انقلاب قطار العياط في أيلول عام 2016، مما أسفر عن وفاة خمسة أشخاص، وإصابة 27 آخرين. وكان أسوأ حادث في تاريخ السكك الحديدية في مصر في شباط عام 2002، والذي شهد اندلاع حريق هائل في أحد القطارات المتجه إلى صعيد مصر، وأدى لمقتل أكثر من 350 شخصًا.