موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ١٦ أغسطس / آب ٢٠٢٠
مجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكية في الأرض المقدسة يهنىء المطران يعقوب افرام سمعان
جانب من الرسامة الأسقفية للمطران يعقوب أفرام سمعان (تصوير: مكتب إعلام بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكيّة)

جانب من الرسامة الأسقفية للمطران يعقوب أفرام سمعان (تصوير: مكتب إعلام بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكيّة)

أبونا :

 

تقدّم مجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكية في الأرض المقدسة بأحر التهاني لسيادة المطران يعقوب أفرام سمعان الذي تمت سيامته الأسقفية أمس السبت 15 آب 2020، على يد البطريرك إغناطيوس يوسف يونان، بطريرك أنطاكيّة للسريان الكاثوليك.

 

وإذ رفع المجلس شكره لله على سيامة المطران سمعان، فـ"إنه يرحب بتعيينه نائبًا بطريركيًا للسريان الكاثوليك في الأرض المقدسة والأردن، وذلك خلفًا للمطران غريغوريوس بطرس ملكي الذي تقاعد مؤخرًا. نرحب أيضًا بالمطران سمعان عضوًا في مجلسنا، ونؤكد له محبتنا واستعدادنا للتعاون دائمًا لما فيه الخير العام، ولاسيما خير الكنيسة والمؤمنين".

 

يُشار إلى أن المطران أفرام سمعان من مواليد العاصمة اللبنانية بيروت، في 2 أيّار1980. سيم كاهنًا في 24 حزيران 2006. وخدم في العديد من المواقع من ضمنها: أمانة سر البطريركية، وعضوًا في اللجنة الليتورجيّة البطريركية، وقيّمًا لدار البطريركية وأمينًا لصندوق أوقاف البطريركية، إضافة إلى خدمته الراعوية والإرشادية.

 

كما عُيّن معاونًا للمطران غريغوريوس بطرس ملكي، النائب البطريركي في القدس والأراضي المقدسة والأردن، فسلّمه المطران ملكي مسؤولية الأمور القانونية في النيابة البطريركية، والنشاطات الراعوية في رعية القدس، وتعليم اللغة السريانية، وإدارة بيت مار توما للحجّاج في القدس، وتمثيله  في العديد من المناسبات الروحية والمدنية.