مجلس الشيوخ في الأرجنتين يصوت ضد قانون تشريع الإجهاض

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

مجلس الشيوخ في الأرجنتين يصوت ضد قانون تشريع الإجهاض

بوينس آيرس – وكالات
2018/08/11

رفض مجلس الشيوخ الأرجنتيني، الغرفة العليا في برلمان البلاد، ليلة الخميس، الموافقة على مشروع قانون يتيح الإجهاض، بعد جدال طويل تعرضت فيه بوينس آيرس، وبعد أن مرر القانون بصعوبة في مجلس النواب في حزيران الماضي.

وصوّت 38 عضوًا في مجلس الشيوخ ضدّ القانون الذي يسمح بالإجهاض حتى الأسبوع الرابع عشر من الحمل، وينصّ على مجانية هذه العملية في كلّ مراكز البلاد الصحية، في حين أيّده 31 عضوًا وامتنع اثنان عن التصويت، بحسب الأرقام الرسمية.

ويسمح القانون الأرجنتيني الحالي بالإجهاض فقط في حالات الاغتصاب، أو إذا كانت صحة المرأة الحامل في خطر. وبحسب تقديرات وزارة الصحة فإن أكثر من 350 ألف عملية إجهاض غير شرعية تتم في عيادات سريّة كل عام، رغم أن مجموعات حقوق الإنسان الدولية تقول إن الرقم قد يكون أكبر من ذلك.

يذكر أنه في أمريكا اللاتينية يُسمح بالإجهاض فقط في كوبا (منذ 1995) والأوروغواي (2012) ومدينة مكسيكو، في حين أن معظم بلدان أمريكا اللاتينية لا يمكن الإجهاض إلا لأسباب طبية. ويتم حظر الإجهاض تمامًا في كل من تشيلي وسورينام والسلفادور وهايتي وهندوراس ونيكاراغوا وجمهورية الدومينيكان.

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء