ماذا قال البابا بولس السادس في الأردن؟

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.
البابا بولس السادس، الحاج الى الارض المقدسة عام 1964، يصلي على ضفة نهر الاردن المبارك

ماذا قال البابا بولس السادس في الأردن؟

أرشيف أبونا
2018/10/13

كلمة البابا بولس السادس الترحيبية في مطار عمان المدني

4 كانون الثاني 1964

صاحب الجلالة، إننا نقدّر كلّ التقدير هذه اللطافة التي حملتكم على الحضور شخصيًا لترحبوا بنا عند وصولنا إلى مملكتكم. إنّ زيارتنا هذه هي زيارة روحية محضة، إنها حجّ متواضع لأماكن مباركة قدّستها ولادة السيد المسيح وحياته وآلامه وموته وقيامته المجيدة وصعوده إلى السماء. وفي كل معبد من هذه المعابد الموقرّة، سنرفع صلواتنا من أجل السلام الذي تركه السيد المسيح إلى تلاميذه، ذلك السلام الذي لا يستطيع العالم أنه يعطيه لأنّه لا يتحقق إلا بوصيّة السيد المسيح الذي أمرنا أن نحبّ بعضُنا بعضًا، كما أحبّنا هو.

يا صاحب الجلالة، إننا نعلم كل العلم، أن جلالتكم تصبون بحرارة نحو سلام شعبكم، ورفاهيته، كما تريدون ذلك لجميع دول العالم. ونحن، خليفة بطرس، سنعيد إلى الذاكرة، ما أورده من المزامير في رسالته الأولى عندما قال: "من أراد حبّ الحياة، وأن يرى أيامًا صالحة، فليحُدّ من السوء ويفعل الخير، وليبحث وراء السلام وينشدَه". كما قال هو أيضًا: "اتقوا الله، أكرموا الملك". إننا نطلب من الله سبحانه وتعالى، أن يلبي دعوته ودعوة جميع ذوي الإرادة الصالحة، وأن يعيشوا معًا بانسجام ووئام، ويعاون كل واحد الآخر بروحٍ تسودها المحبة والعدل، ولينتهوا إلى السلام العالمي في مؤاخاة حقيقية.

كلمة البابا بولس السادس الوداعية في مطار عمان المدني

6 كانون الثاني 1964

صاحب الجلالة، السلام عليكم، ها هو الوقت قد حان لكي أودّع هذه البلاد المباركة، بعد هذه الحجة التي لا يمكن أن تنسى، ولا بدّ لنا الآن، وقد أزفت ساعة الرحيل أن نعرب مرة أخرى، وعلى رؤوس الأشهاد، عن مدى امتناننا العميق، إليكم يا صاحب الجلالة، وإلى السلطات الأردنية، التي بذلت أقصى جهودها لتسهيل رحلاتنا، وجعلتها أكثر فائدة وجدوى.

وسنحمل معنا في قلوبنا إلى الأبد هذه الذكريات الحلوة التي تخللتها هذه الزيارة المتواضعة التي قمنا بها للأراضي المقدسة، فضلاً عن الاستقبال الرائع الذي قابلنا به سكان هذه الأرض المقدسة الذين أدعو الله أن يكافئهم عن جميل فعلهم وأن يمسح دموعهم وأن يمنحهم السلام والرخاء والسعادة الحقيقية.

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء