موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ٢١ أكتوبر / تشرين الأول ٢٠١٦
لقاء ’يسوع فرحي‘ يضيء شمعته الثانية عشرة في الزرقاء
تقرير: فيرا ريحاني ، تصوير: سمير شوملي :

للسنة الثانية عشرة على التوالي، احتفلت شبيبة كنيسة الرسل في الزرقاء الشمالي باللقاء السنوي "يسوع فرحي" للشبيبة الجامعية والعاملة من جميع محافظات المملكة، وعنوانه هذا العام "فاختار اثني عشر وسمّاهم رسلا".

بدأ الإحتفال بالسلام الملكي الأردني، ومن ثم توجه الجميع إلى الكنيسة لحضور القداس الإحتفالي الذي ترأسه ضيف اللقاء الأب إيلي كرزم، بحضور كاهن الرعية الأب طارق حجازين، والكاهن المساعد الأب ابراهيم نفاع، ولفيف من الكهنة والراهبات من مختلف الجمعيات، وحشد من الشباب وأبناء الرعية، فيما أحييت ترانيم القداس جوقة ينبوع المحبة.

واشتمل اللقاء على مسرحيات ودبكات وتراتيل أحيتها شبيبة كنيسة الرسل بتفاعل مشترك مع باقي شبيبات المملكة. وتحدث الأب إيلي كرزم في المحاضرة التي ألقاها عن حياته الشخصية منذ أن لبّى دعوة الكهنوت وإلتحاقه بالمعهد الإكليريكي، إلى سيامته الكهنوتية في عام 1988 وخدمته وخبرته في العديد من رعايا الأرض المقدسة.

وفي نهاية الإحتفال وجّه السيد حازم حداد، مسؤول شبيبة كنيسة الرسل، الشكر للأب إيلي كرزم على تلبيته الدعوة، ولكل من شارك وساهم في إنجاح اللقاء واعدًا الشبيبة المجتمعة باللقاء القادم "يسوع فرحي الثالث عشر"، العام المقبل.