موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ١٠ يونيو / حزيران ٢٠٢٠
لقاء يجمع المطران خريستوفوروس عطالله مع الدكتور طلال أبوغزاله
جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

أبونا :

 

التقى سعادة الدكتور طلال أبوغزاله، رئيس ومؤسس طلال أبوغزاله العالمية، سيادة المطران خريستوفوروس عطا الله، مطران الأردن للروم الأرثوذكس، لمناقشة العديد من القضايا ومن ضمنها التعاون في مجال تقييم شؤون مطرانية الروم الأرثوذكس خاصة بعد أزمة فايروس كورونا (كوفيد-19).

 

وسلط المطران عطالله الضوء على دور الدكتور أبوغزاله في دعم المجتمعات المسيحية في الأردن في مختلف المجالات القائم على رسالة المحبة التي ينشرها من خلال دعمه المستمر ورؤيته لعالم أفضل. وقال رئيس الأساقفة للدكتور أبوغزاله: "نسعى للاستفادة من توجيهاتك في تقييم الوضع التنظيمي والمؤسسي الحالي، بالإضافة إلى الآلية المثلى لإدارة الموارد الحالية للمطرانية بأكثر الطرق اقتصاديًا، لقد حان الوقت لتعتمد الكنيسة على مواردها وليس على دعم المجتمعات".
 

كما تم البحث في إمكانية التعاون بخصوص المركز الأرثوذكسي اليوناني والذي يركز على المواضيع الخاصة بالتعليم قائلا: "إن رؤية وخبرة الدكتور أبوغزاله في مجال التعليم لا مثيل لها، بالإضافة إلى جهوده الفريدة من نوعها في مجال تطوير القطاع التعليمي".

 

ورحب الدكتور أبوغزاله بأفكار المطران عطالله التي ستعود بالنفع على جميع المجتمعات خاصة في فترة ما بعد أزمة فايروس كورونا (كوفيد-19) الذي اجتاح العالم، معربًا عن دعمه لجميع المجتمعات من خلال مذكرة التفاهم التي تهدف إلى التعاون والتطوير في المستقبل.

 

واقترح المطران خريستوفوروس عقد ندوة يستضيفها ملتقى طلال أبوغزاله المعرفي، تجمع جميع الكنائس المسيحية لمناقشة التطورات المستجدة من منظور قائم على الوحدة وحسن النية، والتي تعد حجر أساس الدين في الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني.

 

وحضر اللقاء الذي تناول أيضًا دور مجلس رؤساء الكنائس، معالي السيد سامي هلسة والأب جيراسيموس طاشمان.