موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ٢٧ ابريل / نيسان ٢٠٢٠
لجنة الدعوات التابعة لاتحاد الرهبانيات في الأردن تُطلق استطلاعًا للشبيبات حول الدعوات

لجنة الدعوات :

 

مع قُرب إحياء الكنيسة الكاثوليكية لأحد الدعوات (في الأحد الرابع من الفصح، من كل عام)، أطلقت لجنة الدعوات التابعة لاتحاد الرهبانيات في الأردن استطلاع للشبيبة الثانوية والجامعية والعاملة، في جميع الكنائس الكاثوليكية في المملكة، لمعرفة ماذا تعنيه دعوة الله لكل منهم، داعيةً أفراد الشبيبة إلى تعبئة الاستطلاع، وإرساله إلى العناوين الموضوعه في الملف المرفق.

 

وقالت اللجنة في مقدّمة الاستطلاع، إنّ "الدعوة نداء يوجهه الله للإنسان الذي اختاره ليخصه بعمل معين في تدبيره الخلاصي. إنه نداء شخصي موجه إلى أعماق الضمير الإنساني. فكل إنسان مدعو من قبل الرب إلى رسالة فريدة، بمجرد ولادته؛ فهو يشارك الله في خلق العالم ومرسل من قبله تعالى".

 

وأضافت لجنة الدعوات: "إنّ الجميع متحد في دعوة واحدة، وهي الدعوة إلى القداسة، أي إلى كمال المحبّة. وكل دعوة سواء كانت رهبانية أو كهنوتية، أو دعوة مسيحية، هي قصة حوار بين الله والإنسان، بين محبّة الله الداعية، وحريّة الإنسان الذي يلبي دعوة الله في المحبة. فإذًا كل واحد منا مدعو ليس فقط لحياة التكريس، وإنما في مجمل حياته العامة".

 

الرجاء تعبئة الاستطلاع المرفق...