موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ١٢ يونيو / حزيران ٢٠١٥
لبنان يستقبل شخص عذراء فاطيما لـ4 أيام تحت عنوان "الخلاص"
بيروت - أبونا :

ترأس الكاردينال بشارة الراعي، بطريرك أنطاكية للموارنة، اليوم الجمعة، القداس الاحتفالي على مذبح كنيسة الباحة الخارجية للصرح البطريركي في بكركي، لمناسبة استقبال شخص العذراء سيدة فاطيما القادم من البرتغال، بالتزامن مع عيد قلب يسوع الأقدس.

وقال البطريرك الراعي في عظته إن "عالمنا المشرقي يعاني من شرور النزاعات والحروب والانقسامات والإرهاب، وكأنّ قلوب البشر جفّت من المشاعر الإنسانية والمحبة والرحمة. في لبنان الانقسام السياسي، على خلفية مذهبية مرتبطة"، "أما في سوريا والعراق واليمن فنار الحرب والعنف والإرهاب تكوي شعوبها ومن بينها إخواننا المسيحيون وأبناؤنا الموارنة. فضلاً عن حالة الحرب الدائرة في فلسطين وسواها من المناطق".

وأضاف البطريرك الماروني "إننا في عيد قلب يسوع الأقدس وأمام أمّنا مريم العذراء سيدة فاتيما، نصلّي من أجل ارتداد كل الذين يتسببون بالشرور التي يقع ضحيتها المواطنون والأوطان. فالخطيئة ليست فقط على المستوى الروحي، بل أيضاً على المستوى السياسي والاجتماعي والأمني".

وتابع "إنّنا بفرح بنوي كبير نستقبل أمنا مريم العذراء سيدة فاتيما، هاتفين: هلمّي إلى لبنان، وازرعي فيه سلام المسيح، وفي قلوب أبنائه المحبة الجارية من قلب يسوع الأقدس، لكي يعيشوا سعادة السلام والمحبة في وطن أنتِ تلقّبين فيه بسيدة لبنان. وأنتِ في الواقع تحرسيه ببسط يديك الطاهرتين".

يذكر أن تمثال عذراء فاطيما قد وصل إلى لبنان آتياً من البرتغال، حيث سيبقى من 12 إلى 16 حزيران الحالي، في زيارة تاريخية هي الأولى للبنان بعنوان "الخلاص"، وفي مناسبة الذكرى الثانية لتكريس لبنان لقلب مريم الطاهر. حيث ستقام احتفالات شعبية ودينية في جميع المناطق اللبنانية بمثابة.