موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ٢٢ نوفمبر / تشرين الثاني ٢٠١٨
لبنان لن يموت ولن يسقط، لأن لديه شفعاء عطروا سماءه بقداستهم

روما – أبونا :

بمناسبة عيد استقلال الدولة اللبنانية (22 تشرين ثاني)، توجّه البطريرك الماروني الكاردينال بشارة الراعي بالتهنئة إلى رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون، وإلى رئيس مجلس النواب ورئيس مجلس الوزراء المكلّف، وإلى كافة السلطات اللبنانية مدنية وعسكرية، سائلاً "الله والقديسين اللبنانيين أن يشفعوا بوطننا الذي أعطانا شرف أن نكون لبنانيين".

وأكد "أن لبنان لن يموت ولن يسقط، لأن لديه شفعاء عطروا سماءه بقداستهم، وشهداء رووا أرضه بدمائهم ليبقى ولنحيا نحن". وأضاف: "ننظر إليهم إلى فوق، والدور الأكبر لهم، ليرافقونا بالصلاة والدعاء من اجل لبنان كي يتخطى ظروفه الأليمة فيحرّك ضمائر المعرقلين لمسيرته ولتشكيل حكومته التي كانت على وشك الإعلان، وقد حصل ما حصل. فلنتعامل مع الواقع السلبي بإيجابية، ’فلا تكره شيء لعله خير‘".

وأضاف البطريرك الراعي: "لنصلّ من أجل أن يلهم الرب المسؤولين إلى حلّ كل العقد والعوائق المطروحة على طريق إعلان الحكومة الجديدة، كي يعود لبنان إلى حياته الطبيعية وصولاً إلى أن يفرح وينعم حقيقة باستقلاله فيتابع رسالته الكبيرة. وما يشجعنا هو تقدير العالم للبنان وقد سمعنا بالامس كلامًا رائعًا عنه من قداسة البابا فرنسيس، ومن واجبنا ان نكون على مستوى وطننا الحبيب فنقدر قيمته واهميته ودوره ونحافظ على جماله وفرادته ووحدة شعبه".