موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ١٦ نوفمبر / تشرين الثاني ٢٠١٨
لأهمية الحفاظ على هوية القدس ورسالتها كمدينة للسلام

الفاتيكان – آكي :

دعا البابا فرنسيس إلى "أهمية بناء ثقة متبادلة أكبر على ضوء استئناف المفاوضات بين الإسرائيليين والفلسطينيين، للتوصل إلى اتفاق يحترم التطلعات المشروعة للشعبين".

وخلال لقائه رئيس دولة إسرائيل رؤوبين ريفلين في القصر الرسولي الخميس، أضاف البابا وفقًا لبيان فاتيكاني، أنه "خلال المحادثات الودية التي جرت مع اقتراب الذكرى السنوية الـ25 لإقامة العلاقات الدبلوماسية مع الكرسي الرسولي، تم استذكار الأواصر الإيجابية مع دولة إسرائيل"، وكذلك "الإعراب عن الأمل بأن يتم التوصل إلى اتفاقات وافية بشأن بعض القضايا ذات الاهتمام المشترك، بين سلطات الدولة والمجتمعات الكاثوليكية المحلية".

وذكر البيان أنه "تم التطرق أيضًا إلى مسألة القدس، في بُعدها الديني والإنساني لليهود والمسيحيين والمسلمين"، وكذلك "أهمية الحفاظ على هويتها ورسالتها كمدينة للسلام". وخلص الى القول إنه "تم التركيز أيضًا على الوضع السياسي والاجتماعي في المنطقة، التي تتميّز بالنزاعات العديدة والأزمات الإنسانية الناجمة عنها"، والإشارة "في هذا السياق الى أهمية إدراك قيمة الحوار بين مختلف الطوائف الدينية من أجل ضمان التعايش السلمي والاستقرار".