موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ٢٧ فبراير / شباط ٢٠٢٠
كورونا | البطريركية اللاتينية تصدر إرشادات وقائية خلال الاحتفال بالذبيحة الإلهية
يأتي آلاف الحجاج من مختلف أنحاء العالم إلى الأراضي المقدسة لزيارة الأماكن المقدسة ورعايانا. وفي بعض الحالات، يكون الحجاج على اتصال مباشر مع كنائسنا ومجتمعاتنا المحلية
البطريركية اللاتينية في القدس

البطريركية اللاتينية في القدس

القدس - أبونا :

 

وجّه المدبر الرسولي للبطريركية اللاتينية رئيس الأساقفة بييرباتيستا بيتسابالا، رسالة إرشادية وقائية أوليّة إلى الأساقفة والكهنة وجميع الرهبان والرهبات، وإلى جميع المؤمنين في شتى أنحاء أبرشية البطريركية اللاتينية، بخصوص كيفية التعامل مع وباء كورونا المستجد خلال الاحتفال بالقداس الإلهي.

 

وقال سيادته: "دفعنا خطر الإصابة بمرض فيروس كورونا الجديد (COVID-19) إلى إصدار بعض الإرشادات الوقائية، لانتشار هذا الفيروس بسرعة كبيرة في العديد من المناطق والبلدان في جميع أنحاء العالم". وأوضح بأنه "يأتي آلاف الحجاج من مختلف أنحاء العالم إلى الأراضي المقدسة لزيارة الأماكن المقدسة ورعايانا. وفي بعض الحالات، يكون الحجاج على اتصال مباشر مع كنائسنا ومجتمعاتنا المحلية".

 

و"بسبب وضعنا الفريد وبعد الاستماع إلى السلطات المحلية"، أصدر المطران بيتسابالا بعض الإرشادات الأوليّة في أبرشية القدس خلال الاحتفال بالذبيحة الالهية، وهي: 1. يتم التقدّم لتناول القربان المقدس باليد فقط. 2. تفادي تناول المؤمنين للدم المقدس من الكأس مباشرة (باستثناء من عندهم حساسية خاصة للجلوتين). اقتراح وقائي آخر هو عدم وضع المياه المقدسة على أبواب الكنائس الرعوية ومزارات الأرض المقدسة".

 

وختم المدبر الرسولي للبطريركية اللاتينية في القدس رسالته الإرشادية الأوليّة بخصوص وباء كورونا، بالقول: "خلال زمن الصوم هذا المقدس، نستمطر رحمة الرب الواسعة، ونصلي من أجل جميع الذين يتألمون من هذا المرض وندعو بالرحمة والراحة الأبدية للضحاياه. دمتم في المسيح".