موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ٢٤ ابريل / نيسان ٢٠٢٠
كهنة أبرشية بغداد الكلدانيّة يتبرعون برواتبهم لمساعدة المحتاجين في خضم الظروف الصعبة
شعار البطريركية الكلدانية

شعار البطريركية الكلدانية

أبونا :

 

تبّرع البطريرك الكلداني الكاردينال لويس روفائيل ساكو، وأساقفته المعاونين، وجميع كهنة أبرشية بغداد الكلدانيّة، برواتبهم التي بلغت 25 مليون دينار عراقي (حوالي 21 ألف دولار)، لمساعدة الفقراء والمحتاجين، وذلك في خضم الأوضاع الاقتصادية الصعبّة جراء أزمة كورونا الصحيّة العالمية.

 

وخلال اجتماع عقد الخميس، تناول غبطته والأساقفة المعاونين (شليمون وردوني وباسيليوس يلدو وروبرت جرجس) والكهنة، آخر المستجدات المتعلقة بمواجهة الفايروس التاجي، حيث دعا إلى "الالتزام التام في الكنائس بالإجراءات الوقائية التي أصدرتها الحكومة العراقية والتوجيهات الصحية، والمحافظة على تعليق كافة النشاطات الجماعية في الكنائس حتى إشعار آخر".

 

كما تم مناقشة إمكانية مساعدة المؤمنين روحيًا من خلال بثّ برامج تعليمية ودينية عبر وسائل التواصل. أما ماديًا، فأكد البطريرك ساكو على أن الكنيسة تقف إلى جانب العائلات المحتاجة في هذه الظروف العصيبة. وكانت البطريركية الكلدانية قدّمت منذ بداية أزمة الجائحة، وما تبعها من فرض لحظر التجوال، نحو 90 ألف دولار أمريكي إلى الرعايا، لمساعدة المحتاجين من دون النظر إلى انتماءاتهم الدينية.