موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ٥ مارس / آذار ٢٠١٣
كنيسة سيستين تغلق أبوابها استعداداً لاختيار البابا الجديد

الفاتيكان - وكالات :

أعلنت إدارة "متاحف الفاتيكان" في موقعها على الانترنت أنه سيجري إغلاق كنيسة "سيستين" اليوم الثلاثاء استعداداً للاجتماع السري الوشيك الذي تستضيفه الكنيسة لاختيار البابا الجديد للفاتيكان.

وجاء في الإشعار على الموقع الإلكتروني أنه سيجري منع الزوار من دخول الكنيسة بداية من الواحدة بعد ظهر اليوم (12:00 بتوقيت غرينتش) و"حتى إشعار آخر". كما سيجري إغلاق جناحي "شقة بورجيا" و"مجموعة الفن الديني الحديث" أمام الزوار.

وتنتظر الكنيسة الكاثوليكية وصول جميع الكرادلة المؤهلين للتصويت، الذين يقل عمرهم عن 80 عاماً، إلى روما ثم يجري تحديد موعد لبدء الاجتماع السري، المعتاد أن يعقد في كنيسة "سيستين".

وحتى الاثنين، ظل ثمانية كرادلة لم يحضروا بعد من إجمالي 115 مؤهلين للتصويت لاختيار البابا الجديد. واستمرت المناقشات لليوم الثاني من الاجتماع العام لمجلس الكرادلة اليوم الثلاثاء بشأن اختيار البابا، في منتدى تمهيدي للاجتماع السري.

وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) أن من الممكن أن يقرر الاجتماع العام للكرادلة الأربعاء بدء الاجتماع السري في 11 آذار الجاري.