موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ٣ مارس / آذار ٢٠١٣
كنيسة سيستينا تبقى مفتوحة امام السياح

الفاتيكان - أ ف ب :

تبقى كنيسة سيستينا مفتوحة امام السياح ما لم تبدأ التحضيرات داخلها لمجمع الكرادلة الذي سينتخب البابا على ما افاد الفاتيكان.

واوضح الناطق باسم الكرسي الرسولي الاب فيديريكو لومباردي "التحضيرات لم تبدأ بعد ولن يحصل ذلك قبل الاثنين. لانه بموجب الدستوري الاسقفي (الذي يحكم اجتماع المجمع بكل تفاصيله) ينبغي صدور قرار رسمي من المجمع العام للكرادلة".

وينبغي ان تغلق متاحف الفاتيكان ابوابها بعد استقالة بنديكتوس السادس عشر من اجل تحضير الكنيسة لاجتماع الكرادلة. وهي الوجهة الرئيسية في المتاحف وتدر عائدات سياحية كبيرة يوميا.

واوضح الاب لومباردي "كل الامور جاهزة" للبدء سريعا بتحضير الكنيسة.

والاثنين تعقد اولى الاجتماعات العامة بين الناخبين (دون سن الثمانين) والذين تجاوزوا سن الانتخاب. وتستمر هذه الاجتماعات طوال الاسبوع وستسمح بطرح الامور على طاولة البحث وتحديد المزايا المثالية للبابا المقبل. وخلال هذه الاجتماعات تأخذ الترشيحات طابعا رسميا.

وقال الاب لومباردي ان 66 كادرينالا من خارج روما اتوا من الان او اعلنوا مجيئهم استعدادا لهذه الاجتماعات. وينتظر مجيء اخرين فيما اعتذر البعض عن عدم الحضور بسبب التقدم بالسن او المرض.