موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ١٨ ابريل / نيسان ٢٠١٤
كنيسة العائلة المقدسة في رام الله تحتفل بخميس الأسرار
رام الله - عماد فريج :

احتفلت كنيسة العائلة المقدسة للاتين في رام الله بخميس الأسرار وأحيت رتبة غسل الأرجل مستعيدة غسل السيد المسيح أرجل تلاميذه عنواناً للتواضع.

وترأس الاحتفال راعي الكنيسة الأب رائد أبو ساحلية بمعاونة الأب فرح بدر والأب يعقوب الرفيدي، وبحضور الأخوات راهبات الوردية وراهبات القديس يوسف ورئيس بلدية رام الله المهندس موسى حديد ونائبه كمال دعيبس والمئات من المؤمنين الذين يهيئون أنفسهم لاستقبال عيد الفصح المجيد.

وقد ألقى الأب رائد أبو ساحلية عظة بليغة تحدث فيها عن معاني التواضع التي علمها السيد المسيح للناس بغسله لأرجل تلاميذه وتقبيلها. ولفت الى "أنه في خميس الأسرار أعطى السيد المسيح سر الكهنوت المقدس، داعيا المؤمنين الى الصلاة من أجل الكهنة الذين خدموا الكنيسة والذين يخدمونها الآن، والى جميع كهنة البطريركية اللاتينية والكهنة في العالم كي يمنحهم الله النعمة ليكونوا على قدر المسؤولية والرسالة التي أعطاهم اياها السيد المسيح".

كما تطرق الى أهمية سر القربان الأقدس في الايمان المسيحي، داعياً المؤمنين الى الاعتراف والتوبة وتناول القربان الأقدس.

وقام الأب رائد برتبة غسل الأرجل لاثني عشر طفلاً من أطفال الكنيسة، واختتم خميس الأسرار بالتطواف الاحتفالي ومراسم حبس القربان المقدس.

وأحيت جوقة العائلة المقدسة بقيادة الأخت فيكتوار مرجية الاحتفال بمجموعة من التراتيل. وأقامت الكنيسة في ساعة متأخرة من الليل ساعة سجود وتأمل أمام القربان المقدس مستذكرين نزاع السيد المسيح في بستان الزيتون، حيث تركه التلاميذ وحيداً واستسلموا للنوم من جرّاء الحزن والتعب والخوف.